أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"مجتهد" يكشف عن مضمون البنود المرتقب اعلانها في مفاوضات الكويت وسبب زيارة ناطق الحوثيين للسعودية ومحمد بن سلمان لواشنطن

- يمنات
كشف المغرد السعودي "مجتهد" على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سبب زيارة ناطق الحوثيين محمد عبد السلام الى المملكة العربية السعودية. 
 
وقال مجتهد، ان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يستضيف الناطق الرسمي لللحوثيين محمد عبدالسلام في الرياض لإعطائه تعهد شخصي بتحقيق مطالبهم قبل إعلان الاتفاق المتوقع.
 
وكشف مجتهد عن مضمون البنود المرتقب اعلانها، مشيرا الى تضمنها ثلاثة نقاط وهي : ” بقاء هادي رئيسا لمدة ٩٠ يوم وتشكيل حكومة بمشاركة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام خلال 45 يوم وتأجيل خروج أنصارالله من المدن وجمع السلاح بعد تشكيلها”
 
كما نوه الى ان ولي ولي العهد  السعودي محمد بن سلمان يعد العدة للذهاب لأمريكا لتقديم المزيد من الولاء والطاعة والتنازلات، وإقناع الأمريكان أنه خيار أفضل من محمد بن نايف. بحسب قوله.
 
وقد رجّحت مصادر إعلامية في السعودية والولايات المتحدة الأميركية أن يقوم محمد بن سلمان، بزيارة إلى واشنطن، في منتصف يونيو الجاري لإجراء محادثات مع مسؤولين أميركيين كبار ربما يكون بينهم الرئيس باراك أوباما، في وقت يتوقّع وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأربعاء المقبل إلى المنطقة في زيارة تستغرق يومين، يبحث خلالها الأوضاع في سوريا وليبيا والحرب على الإرهاب.

 

Total time: 0.0792