آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

هجوم للأمن على المحتجين في ساحة التغيير يوقع 40 قتيلا اليوم... ومجلس التعاون يدعو صالح للتوقيع على المبادرة

هجوم للأمن على المحتجين في ساحة التغيير يوقع 40 قتيلا اليوم... ومجلس التعاون يدعو صالح للتوقيع على المبادرة

اخبار الساعة - العربية نت   | بتاريخ : 24-09-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت، بين الجيش اليمني والفرقة الأولى مدرع بوسط العاصمة اليمنية صنعاء، أسفرت عن سقوط 40 قتيلا، وأدت الاشتباكات إلى إحراق العديد من المنازل والمحال التجارية بشارع هائل بوسط صنعاء، حسب ما أفاد مراسل "العربية".

كما أعلنت مصادر طبية أن 17 شخصاً قتلوا وأصيب 54 آخرون في الهجوم الذي شنه الجيش اليمني ليل الجمعة/السبت على ساحة التغيير في صنعاء، حيث يعتصم المتظاهرون منذ أواخر يناير/كانون الثاني.

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى عدد من المدنيين، إضافة إلى عسكريين تابعين للواء المنشق علي محسن الأحمر المؤيد للحركة الاحتجاجية.

ووقع الهجوم بعد ساعات من العودة المفاجئة للرئيس اليمني إلى صنعاء بعد غياب أكثر من ثلاثة أشهر في السعودية، حيث كان يعالج من جروح أصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من يونيو/حزيران.

ودعا صالح إلى وقف للنار بين وحدات الحرس الجمهوري التي يقودها نجله البكر أحمد والفرقة الأولى المدرعة الموالية للأحمر، لكن المعارك اندلعت مجدداً مساء الجمعة.

سياسيا، طالب مجلس التعاون الخليجي الرئيس اليمني بالتوقيع الفوري على المبادرة الخليجية، مدينا بشدة استخدام العنف في التعامل مع المتظاهرين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
انور الغفراني -   بتاريخ: 24-09-2011    
ان الرئيس لمسعر حرب ولايعلم انة لايمكن ان يعيش في هذة البلاد مادم يستخدم الاسلحة هو وافراد عائلتة ضد ابناء الشعب المضلومين طيلة فترة حكمة مهما دفع ابناء هذا الوطن من فاتورة .

Total time: 0.3578