آخر الأخبار :
وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت

أخبار الساعة » السياسية » دولية

تركيا تحبط محاولة لاغتيال مسؤول بارز.. فمن هو؟

شرطة تركية (أرشيف)
شرطة تركية (أرشيف)

اخبار الساعة - أ ف ب   | بتاريخ : 10-09-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
أعلنت السلطات التركية اليوم السبت، أنها أحبطت مخططاً لاغتيال نائب رئيس مجلس إدارة الحزب الحاكم مهدي ايكير، بتفجير كمية كبيرة من المتفجرات زرعت تحت مقبرة قرب مدفن عائلته.
 
وقالت محافظة مدينة ديار بكر، إنه تم العثور على 640 كلغ من المتفجرات في 5 نقاط مختلفة في المقبرة الواقعة في منطقة بيسميل القريبة من قبر والدة ايكير.
 
وذكرت تقارير أن ايكير كان يستعد لزيارة المقبرة الأحد، على جاري عادته السنوية قبل عيد الأضحى.
 
وصرح مسؤول تركي طلب عدم كشف هويته أن "التقديرات تشير إلى أن محاولة الاغتيال كانت مخططة خلال زيارته المعتادة للمقبرة خلال العيد".
 
ويعتبر ايكير، وزير الزراعة السابق والمتحدر من منطقة ديار بكر، واحداً من أهم أفراد الأقلية الكردية في تركيا، والذي يشغل منصباً بارزاً في الحزب الحاكم.
 
وصرح لتلفزيون "ان تي في" أنه يزور المقبرة منذ 30 عاماً، وأن مئة شخص على الأقل يعتزمون مرافقته الأحد.
 
وأضاف: "كان ذلك مخططاً لارتكاب مجزرة كبيرة".
 
وتابع "لم تكن هذه محاولة اغتيال ضد شخص واحد. فإضافة إلي استهدف المخطط أكثر من مئة شخص".
 
ولم تكشف التقارير أو المسؤولون هوية من يقفون وراء المخطط.
 
وتشهد ديار بكر هجمات متكررة يشنها حزب العمال الكردستاني الذي يقاتل الحكومة التركية.
 
وكان ايكير عاد مؤخراً إلى تركيا بعدما ترأس وفداً من النواب الأتراك زار واشنطن للمطالبة بتسليم الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، والذي تتهمه السلطات التركية بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية في 15 يوليو (تموز).
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2076