آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير إماراتي يهاجم الحوثيين وصالح ويتحدث عن السبب الذي يعيق الحل السياسي باليمن

وزير إماراتي يهاجم الحوثيين وصالح ويتحدث عن السبب الذي يعيق الحل السياسي باليمن

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 02-10-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

هاجم الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإمارتي للشؤون الخارجية، جماعة الحوثي وصالح في اليمن، مؤكدة أن سيطرة الحوثيين الأقلية «على اليمن ومقدراته هو الذي يعيق الحل السياسي، منطق أن أهل الجنوب توابع بدون صوت أو دور لا يستوي مع الواقع».

 

وأضاف الوزير الإماراتي في سلسلة تغريدات نشرها عل حسابه الرسمي بموقع «تيوتر»  أن «الحوثي وصالح يرى اليمن مختزلة في إقليمين أو ثلاثة، أما باقي مناطق اليمن ورأي أهلها فهامشي واستهداف مدنها وسكانها مشروع... عقلية تعبر عن الأزمة».

 

وتساءل قرقاش «كيف لمن يدمر عـدن ويقتل ويشرد أهلها، ويحاصر تعز ويجوعها، أن يدعي بأنه يعبر عن أجندة يمنية؟ منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح و العنف لن يستمر».

 

وقال :«ماهو حافز المواطن اليمني للتمسك بالدولة؟: المساواة؟ التنمية؟ الأمن؟ الاستقرار؟ التكامل الإقليمي؟ الفرص؟ هل سيحقق الحوثي وصالح هذه الطموحات؟».

ولم يتحدث الوزير الإماراتي في تغريداته عن استهداف السفينة الإماراتية "سويفت" من قبل الحوثيين لكنه أعاد تغريدة  لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ‏أكد فيها أن «ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الانساني في اليمن التابعة للشقيقة الامارات من اعتداء همجي أمر مستنكر ولا يجب المرور دون محاسبة»

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1228