آخر الأخبار :
وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

انخفاض الاحتياط العام للسعودية بنحو 80.42 بليون ريال خلال 9 أشهر

انخفاض الاحتياط العام للسعودية بنحو 80.42 بليون ريال خلال 9 أشهر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-11-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

 

انخفض الاحتياط العام للسعودية بنحو 80.42 بليون ريال منذ بداية العام حتى نهاية الشهر الماضي (خلال 9 أشهر)، وبحسب بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي، كان الاحتياط في كانون الثاني (يناير) 654.48 بليون ريال، وبلغ 574.06 في أيلول (سبتمبر) الماضي. وانخفض الاحتياط 45 بليون ريال ليصل إلى 574.1 بليون ريال خلال أيلول (سبتمبر)، مقارنة بشهر آب (أغسطس) الماضي، وذلك بحسب البيانات الشهرية لـ«ساما» للشهر الماضي.

 

وحساب الاحتياط العام للدولة يحوّل إليه ما يتحقق من فائض في إيرادات الموازنة، ولا يجوز السحب منه إلا بمرسوم ملكي في حالات الضرورة القصوى المتعلقة بالمصالح العليا للدولة.

 

وتراجع الاحتياط العام للسعودية نهاية أيلول (سبتمبر) إلى 574 بليون ريال، في مقابل 619 بليون ريال نهاية آب (أغسطس) الماضي، بتراجع قدره 45 بليون ريال، نسبته 7.3 في المئة، وفي مقابل 659.5 بليون ريال للفترة نفسها من 2015، بتراجع قدره 85.5 بليون ريال، نسبته 13 في المئة. وبحسب النشرة الشهرية لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، ومنذ مطلع 2010 حتى شهر أيلول (سبتمبر) 2016 بلغ أكبر حجم للاحتياط العام في المملكة 904.6 بليون ريال نهاية أشهر تشرين الأول(أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) 2010، بينما بلغ أدنى حجم للاحتياط العام في الأعوام الستة الأخيرة 574 بليون ريال نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي، فيما بلغ 605.84 بليون ريال في الأشهر الأربعة الأولى من 2010.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6050) قراءة

Total time: 0.1375