آخر الأخبار :
تعميم هام من البنك المركزي اليمني لجميع شركات الصرافة مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ترامب للمخابرات الأمريكية: كان يجب أن نستولي على النفط العراقي

ترامب للمخابرات الأمريكية: كان يجب أن نستولي على النفط العراقي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكالة المخابرات المركزية CIA أن تنظيم “داعش” لم يكن لينشأ لو أن القوات الأمريكية استولت على حقول النفط عندما دخلت العراق، وهي رؤية أصابت المحللين والقانونيين بدهشة عندما تم نشرها في الإعلام الأمريكي.

 

وكان ترامب زار مقر المخابرات المركزية يوم السبت الماضي وأكد دعمه لهم وثقته بهم، متراجعًا بذلك عن تصريحات عديدة كان تناولهم فيها بالطعن والتشكيك وأحيانا بوصفهم أنهم نازيون، ويستهدفونه.

 

وقال ترامب في حديثه لهم عن النفط العراقي: “كان يجب أن نأخذه، ليس فقط لأسباب اقتصادية، وإنما أيضًا لأنه لو كنا أخذناه لما وقع في أيدي “داعش”، وحققوا ثروات سهلت لهم إقامة ما سمي بـ “الدولة الإسلامية”، وأضاف: “لكن لا بأس، فربما تأتينا فرصة ثانية”.

 

وتناول العديد من الصحف الأمريكية ملاحظات ترامب واعتبرتها خرقًا مكشوفًا وعلنيًا، وفيه إساءة طويلة المدى للسمعة السياسية الأمريكية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0869