آخر الأخبار :
نزلت من سيارتها وتدخلت لفض نزاع فتم قتلها بطريقة مروعة بالفيديو.. أوقف سيارته لِيَمُرّ الإوز فكانت المفاجأة التي لم يتوقعها ! كاميرا المراقبة رصدت الواقعة.. شاهد ما حدث لطفل أشعل النار في بئر صرف صحي مقتل قيادي حوثي وأربعة من مرافقيه في تعز ضاحي خلفان: كل القادة العرب باستثناء 4 فقط لا يمتلكون استراتيجيات مستقبلية الارصاد يحذر المواطنين.. هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة دبلوماسي يوجه تحذيراً لليمنيين بشأن تجديد جوزاتهم مصدر امني في عدن يكشف حقيقة مقتل إمام مسجد بالممدارة جريمة اغتيال جديدة في عدن قبل قليل انخفاض للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 في صنعاء وعدن)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ترامب للمخابرات الأمريكية: كان يجب أن نستولي على النفط العراقي

ترامب للمخابرات الأمريكية: كان يجب أن نستولي على النفط العراقي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-01-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكالة المخابرات المركزية CIA أن تنظيم “داعش” لم يكن لينشأ لو أن القوات الأمريكية استولت على حقول النفط عندما دخلت العراق، وهي رؤية أصابت المحللين والقانونيين بدهشة عندما تم نشرها في الإعلام الأمريكي.

 

وكان ترامب زار مقر المخابرات المركزية يوم السبت الماضي وأكد دعمه لهم وثقته بهم، متراجعًا بذلك عن تصريحات عديدة كان تناولهم فيها بالطعن والتشكيك وأحيانا بوصفهم أنهم نازيون، ويستهدفونه.

 

وقال ترامب في حديثه لهم عن النفط العراقي: “كان يجب أن نأخذه، ليس فقط لأسباب اقتصادية، وإنما أيضًا لأنه لو كنا أخذناه لما وقع في أيدي “داعش”، وحققوا ثروات سهلت لهم إقامة ما سمي بـ “الدولة الإسلامية”، وأضاف: “لكن لا بأس، فربما تأتينا فرصة ثانية”.

 

وتناول العديد من الصحف الأمريكية ملاحظات ترامب واعتبرتها خرقًا مكشوفًا وعلنيًا، وفيه إساءة طويلة المدى للسمعة السياسية الأمريكية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2303