آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وكالة دولية :تكشف عن رقم مرعب لعدد الموتى جراء اغلاق مطار صنعاء الدولي

وكالة دولية :تكشف عن رقم مرعب لعدد الموتى جراء اغلاق مطار صنعاء الدولي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-08-2017    | منذ: 3 سنوات مضت

أعلنت منظمة "المجلس النرويجي للاجئين" غير الحكومية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن إغلاق مطار صنعاء في اليمن أدى إلى مصرع 10 آلاف من اليمنيين بسبب عدم حصولهم على مساعدات طبية من الخارج.

 سبوتنيك. قال مدير "المجلس النرويجي للاجئين" في اليمن، معتصم حمدان، إنه "بسبب عدم وجود إمكانية السفر، أصبح آلاف اليمنيين المصابين بأمراض قابلة للعلاج، محكوم عليهم بالموت".

وأشار مدير المجلس استنادا إلى معطيات وزارة الصحة اليمنية إلى أن عدد الوفيات لعدم الحصول على الرعاية الطبية بلغ 10 آلاف حالة.

يذكر، أن حركة الطيران بمطار صنعاء انقطعت في آب/ أغسطس عام 2016 بسبب الضربات الجوية التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن. وتم إيقاف كل الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، لكن القيام بكل رحلة يتطلب تنسيقا مع قيادة التحالف.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0686