أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لقاء غير معلن بين صالح والسفير الأمريكي بصنعاء

- صنعاء

كشفت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية عن تفاصيل لقاء غير معلن جمع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالسفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين بمقر مجمع دار الرئاسة، كرس لحسم تفاصيل الترتيبات المتعلقة بسفر الرئيس صالح إلى الولايات المتحدة .

 

وأكدت ذات المصادر ل “الخليج” أن السفير الأمريكي طلب من صالح، حسم قراره بخصوص ما إذا كان لا يزال يرغب في القيام بزيارة خاصة للولايات المتحدة أم تراجع عن هذه الرغبة بعد قرار حزبه منعه من السفر إلى الخارج .

 

وأشارت المصادر إلى أن صالح طلب من فايرستاين، الذي كشف في مستهل لقائه به أنه بصدد التوجه إلى واشنطن لإطلاع الإدارة الأمريكية على طبيعة التطورات الأخيرة في اليمن، أن يجدد طلبه من الأخيرة منحه تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة بصفته رئيس دولة وليس مجرد إنسان مريض، معتبراً أن قراره بالسفر إلى نيويورك مرهون بنوعية التأشيرة التي سيحصل عليها .

 

وأشارت ذات المصادر إلى أن السفير الأمريكي أبلغ الرئيس صالح فور عودته قبل يومين بموافقة الإدارة الأمريكية على منحه تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة بصفته رئيساً، ما أثار ارتياح الرئيس الذي أكد للسفير الأمريكي أنه قد يحدد موعد سفره إلى الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

وكان السفير الأمريكي التقى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، حيث أكدت مصادر رسمية أن الرجلين ناقشا القضايا والمستجدات الراهنة .

Total time: 0.0533