أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس صالح يرفض مشاركة قواته في استعادة رداع من قبضة "القاعدة"

- صنعاء

أكدت مصادر عسكرية يمنية موثوقة أن الرئيس علي عبدالله صالح وجه قوات الحرس الجمهوري، التي يقودها نجله الأكبر العميد أحمد علي عبدالله صالح ووحدات الأمن المركزي بعدم التدخل في الحملة الموجهة من قبل وزارة الداخلية والدفاع لاستعادة السيطرة على مديرية “رداع” التابعة لمدينة البيضاء، وسط البلاد، والتي سقطت مؤخراً في قبضة مسلحين من تنظيم القاعدة .

 

وأشارت المصادر ل”الخليج” إلى أن الرئيس صالح وجه بعدم تنفيذ توجيهات أصدرها نائبه الفريق عبدربه منصور هادي لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان بقيادة حملة عسكرية تشارك فيها قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في منطقة “السواديه” بالبيضاء ومعسكر قوات الحرس الجمهوري بمدينة ذمار المجاورة بهدف تطهير مديرية رداع من مسلحي تنظيم القاعدة واستعادة السيطرة على الأخيرة التي سقطت فعلياً في قبضة مسلحي التنظيم .

 

وقالت المصادر ذاتها إن الرئيس صالح برر رفضه إشراك قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي في الحملة الموجهة لطرد عناصر القاعدة من رداع ومنع تمددهم إلى مدينة البيضاء بوجود إمكانية لتحقيق الغاية ذاتها بالاستعانة برجال القبائل، ما قوبل برفض نائبه .


ونوهت ذات المصادر بأن قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد صالح، وجه قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في منطقة “السوادية” بمنع تمدد مسلحي “القاعدة” خارج نطاق حدود مديرية رداع من دون خوض مواجهات مسلحة مباشرة مع التنظيم .

المصدر : الخليج

Total time: 0.049