آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

"المؤتمر الشعبي العام " صنعاء يصدر بيان ويعلن موقفه من تعيين مارتن غريفيث مبعوثا أمميا إلى اليمن

"المؤتمر الشعبي العام " صنعاء يصدر بيان ويعلن موقفه من تعيين مارتن غريفيث مبعوثا أمميا إلى اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
رحب "حزب المؤتمر الشعبي العام" في اليمن بقرار مجلس الأمن الدولي الذي قضى بتعيين مارتن غريفيث، مبعوثا أمميا جديدا خاصا إلى اليمن.
 
 عبر "المؤتمر الشعبي العام" في بيان له،، عن "تفاؤله بتعيين المبعوث غريفيث، لما يتمتع به من خبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشؤون الإنسانية، متمنيا له التوفيق والنجاح في إنهاء معاناة شعبنا اليمني جراء العدوان والدمار والحصار، والتوجه نحو السلام الشامل والدائم".
وبحسب البيان، فقد جدد "المؤتمر الشعبي العام" تأكيده على أن "الطريق المختصر والمفيد لحل المشكلة اليمنية تبدأ من إنهاء العدوان، ورفع الحصار براً وبحراً وجواً على الشعب اليمني الذي تصاعدت بفعله المعاناة الإنسانية، وأسفر عنه عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء، وتدمير المنشآت ومشاريع البنية التحتية…إضافة إلى المعاناة التي يعيشها اليمنيون واليمنيات بفعل الكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار".
 
كما تؤكد قيادة "المؤتمر الشعبي العام" بأنها ستظل كما كانت دائماً "داعمة ومؤيدة لجهود إحلال السلام في اليمن، وبأنها ستدعم أي جهد وطني أو دولي في هذا الاتجاه، وفي مقدمة ذلك جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الجديد غريفيث"، آملة أن ينطلق في أداء مهامه من "منطلق الحياد، والمسؤولية الدولية في إيقاف العدوان، ورفع الحصار، ومن ثم الدفع بالحوار والمباحثات السياسية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0958