آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صحيفة سعودية: لن نكون متفائلين بنجاح مهمة المبعوث الجديد إلى اليمن

صحيفة سعودية: لن نكون متفائلين بنجاح مهمة المبعوث الجديد إلى اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت صحيفة " الرياض" السعودية اليوم السبت، إننا لن نكون متفائلين بنجاح مهمة المبعوث الجديد إلى اليمن كما أننا لن نفرط في التشاؤم، سنكون في حالة مراقبة لما سيفعل وعلى أساس العمل سيتم التقييم.
 
وأفادت الصحيفة في إفتتاحيتها لعدد اليوم، أن مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن ليست بالسهلة ولكنها أيضاً ليست بالصعبة إذا كان التعامل مع الأزمة بكل معطياتها وتفاصيلها التي تؤكد حق الحكومة اليمنية الشرعية في استعادة اليمن من براثن الحوثية الإيرانية.
 
وأكدت الصحيفة، على أهمية أن يعرف المبعوث الجديد أن هناك شرعية تريد إعادة الأمور إلى نصابها، وأن هناك ميليشيا تريد اختطاف اليمن ليصبح تابعاً لإيران، عليه أن يعرف أن تلك الميليشيا تسببت في إزهاق أرواح آلاف اليمنيين بل إنها حاربتهم في قوت يومهم ونزعت منهم أمنهم واستقرارهم تنفيذاً للأجندة الإيرانية؛.
 
وأكدت أن ملف الأزمة اليمنية واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ولا يحتاج إلى من يفك طلاسمه بل يجب أن تضع النقاط فوق الحروف حتى يستقيم الأمر وتعود الأمور إلى نصابها، فوجود المرجعيات الثلاث التي تم الاتفاق عليها وعلى ما تضمنته من بنود توافقية يجعل الأمور في منتهى البساطة حال تم الالتزام بها.
 
وتابعت: وهذا ترفضه الميليشيا الحوثية ومن ورائها إيران، فتلك المرجعيات لا تتفق مع توجهات تلك الميليشيا بل ستعيدها إلى حجمها المفترض الذي يجب أن تكون عليه.
 
ووافق مجلس الأمن الدولي، الخميس، على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثاً أممياً خاصاً إِلَى اليمن، ليكون بذلك ثالث وسيط أممي يتم تكليفه خلال سبع سنوات.
 
وكانت لدى أعْضَاء مجلس الأمن الدولي مهلة تَنْتَهِي الخميس للاعتراض على هذا التعيين. وقد وقع الخيار على الوسيط البريطاني بعد أسابيع من المشاورات، وَفْقَ دبلوماسيين.
 
وفي رسالته إِلَى مجلس الأمن، قَالَ غوتيريس إن غريفيث، الذي يدير مُؤَسَّسَة المعهد الأوروبي للسلام ، ومقرها فِي بروكسل، يتمتع بخبرة طويلة فِي التفاوض والتوسط والشُّؤُون الإِنْسَانية .
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2169