أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر مسؤولة تؤكد عودة الرئيس صالح الى اليمن قبل اجراء الإنتخابات

- صنعاء

كشفت مصادر مسؤولة في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبدالله صالح عن اتصالات أجراها الأخير من مقر إقامته المؤقت في أحد المستشفيات الأمريكية مع عدد من كبار قيادات حزبه أكد خلالها اعتزامه العودة إلى البلاد قبيل الموعد المقرر لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد أقل من أسبوع .

 

وأشارت المصادر في تصريحات ل”الخليج” إلى أن صالح طلب من قيادات حزبه المعروفة بكونها تمثل الدائرة الضيقة المقربة منه، بدعم الحملة الانتخابية لنائبه عبدربه منصور هادي، مرشح التوافق الوطني في الانتخابات وعدم اتخاذ مواقف من شأنها إحداث انقسام في توجهات حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيدة لترشيح هادي رئيساً جديداً للبلاد للفترة الانتقالية المحددة بعامين بموجب المبادرة الخليجية، الموقعة بين الجانبين في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي .

ورجحت ذات المصادر أن يغادر صالح نهاية الأسبوع الجاري الولايات المتحدة الأمريكية متوجهاً إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قبيل وصوله المرتقب إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في الانتخابات المقررة يوم الثلاثاء المقبل، والإشراف الشخصي على مراسم نقل السلطة إلى نائبه .


وعلمت “الخليج” أن توقيت وصول الرئيس صالح إلى البلاد سيحاط بترتيبات غير معلنة بحسب توجيهات أصدرها بنفسه قبيل مغادرته اليمن للعلاج في الولايات المتحدة إلى عدد من المقربين منه وعلى رأسهم نجله الأكبر العميد أحمد علي عبدالله صالح .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
ماهر الشعبي -   بتاريخ: 24-02-2012    
طوى اليمنيون صفحة من صفحات تاريخهم المثقل بالحروب والأزمات والمآسي، وهي الصفحة التي نتمنى أن تكون فرصة يتعلم منها الجميع الدروس لتجاوز ما حدث وعدم تكراره، لا استدعاء كارثيتها. فبعد 33 سنة من حكم الرئيس علي عبدالله صالح، يقف اليمن أمام مهمة استثنائ...

Total time: 0.0513