آخر الأخبار :
وفاة بطل اليمن في الكونغ غرقاً أثناء محاولته الوصول إلى إحدى الدول الأوربية (الاسم) فتحي بن لزرق يعلق على التعديلات الوزارية الجديدة.. وسبب اقالة حافظ معياد التحالف يعلن بدء عملية عسكرية شمال الحديدة محافظ الحديدة يتهم لجنة المراقبة الأممية بالتواطؤ مع الحوثيين أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السفير السعودي بواشنطن: تقارير اعتقال أو قتل خاشقجي "خاطئة".. وهو صديقي وكلامه صادق دائماً حتى في انتقاده للقيادات

السفير السعودي بواشنطن: تقارير اعتقال أو قتل خاشقجي "خاطئة".. وهو صديقي وكلامه صادق دائماً حتى في انتقاده للقيادات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-10-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
وصف السفير السعودي في واشنطن الأمير خالد بن سلمان التقارير التي تفيد باعتقال أو قتل المملكة للصحفي جمال خاشقجي بـ"الخاطئة تماما" قائلا إنها "لا أساس لها من الصحة، ولا أعرف من يقف وراء هذه الادعاءات، أو نواياهم".
 
وقال السفير، في بيان أرسله إلى الصحفيين الاثنين: "ما نهتم به هو سلامة جمال، وكشف حقيقة ما حدث. لدى جمال العديد من الأصدقاء في المملكة، بما في ذلك أنا، وبالرغم من اختلافاتنا، واختياره للذهاب إلى ما يسميه بالمنفى الاختياري، ما زلنا نحافظ على تواصلنا منذ أن كان في واشنطن".
 
وأضاف الأمير خالد بن سلمان في بيانه، الذي نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقتطفات منه، أن الحكومة السعودية "تتعاون بشكل كامل" في التحقيق الذي تجريه الحكومة التركية، "جمال مواطن سعودي، تمثل سلامته وأمنه أولوية قصوى للمملكة."
 
وفي اجتماع، ليلة الأحد، مع الناشر فريد ريان، قال السفير إنه "من المستحيل" تغطية مثل هذه الجريمة من قبل الموظفين القنصليين "دون أن نعرف شيئا عنها".
 
وأكد السفير السعودي أن خاشقجي "كان دائما صادقا"، حتى في انتقاده للقيادات الحاكمة.
 
وكانت القنصلية العامة للسعودية في إسطنبول قالت، الأربعاء الماضي، إنها تتابع ما ورد عن خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية.
 
وأكدت القنصلية أنها تتابع وتنسق مع السلطات المحلية التركية، لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي بعد خروجه من المبنى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1711