آخر الأخبار :
جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل) "جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير الخارجية البريطاني ينسف "رواية" عن مقتل خاشقجي

وزير الخارجية البريطاني ينسف "رواية" عن مقتل خاشقجي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أكد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت أمام البرلمان أن وزارته لم تكن على علم بخطط أجهزة الاستخبارات السعودية خطف وقتل الصحفي جمال خاشقجي.
 
وقال ردا على سؤال لأحد النواب: "أنا لم أكن أعلم بتاتا أي شيء عن مقتل خاشقجي الفظيع، وقد صدمت مثل الآخرين".
 
هانت في حقيقة الأمر، نفى تقريرا نشرته صحيفة Daily Express الأحد الماضي وأفادت فيه بأن لندن علمت مسبقا بأن خاشقجي في خطر.
 
ونقلت الصحيفة في هذا الصدد عن مصادر في الاستخبارات البريطانية أن الأجهزة الأمنية اعترضت محادثات لضباط في الاستخبارات السعودية، أمروا باختطاف خاشقجي في تركيا ونقله إلى الرياض، وسمح لهم بالتصرف حسب الظروف في حال لاقوا مقاومة من خاشقجي.
 
وتضمنت هذه الادعاءات أيضا أن الأمر بتنفيذ هذه العملية صدر عن شخص من "الحاشية الملكية"، ولكن لم يكن مصدره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
 
ووفق الصحيفة، هذه المعلومات وصلت إلى لندن قبل ثلاثة أسابيع من اغتيال خاشقجي، وناشدت السلطات البريطانية نظيراتها السعودية عدم تنفيذ العملية.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1745