أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة التربية والتعليم تعلن يوم غداً الثلاثاء إجازة رسمية للطلاب والمعلمين بسبب «الغبار»

- سامي الصوفي
أعلنت وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء إجازة رسمية للطلاب والمعلمين في مختلف مدارس الجمهورية، نظراً لتعرض اليمن لكتلة هوائية محملة بالغبار.


 ونقلت وكالة سبأ عن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول قوله انه وجه مكاتب التربية والتعليم بمختلف المحافظات للعمل بهذا التعميم حرصا منها على صحة الطلاب والطالبات نظرا للكتلة الهوائية المحملة بالغبار واسع الانتشار على البلاد.


 من جانبه قال المركز الوطني للأرصاد إن تأثير الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الواسع الانتشار والتي مصدرها شمال شرق الجزيرة العربية يصاحبها رياح شمالية شرقية تؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، وستستمر خلال الـ 24 الساعة القادمة.


 وأوضح المركز أن الصحاري والمحافظات الجبلية والسواحل الجنوبية اليمنية تتأثر بالكتلة الهوائية المحملة بالغبار، حيث تدنت بسببها الرؤية الأفقية إلى أقل من 300 متر ، كما انخفضت درجات الحرارة العظمى على أغلب تلك المناطق.


 ودعا المركز الوطني للأرصاد سائقي المركبات، بأخذ الاحتياطات اللازمة من تدني الرؤية الأفقية نتيجة الغبار واسع الانتشار ، داعيا كبار السن و الأطفال والعمال في المناطق المكشوفة ورجال المرور والمزارعين ومن لديهم أمراض صدرية إلى عدم التعرض المباشر للغبار حفاظا على صحتهم.

  

 وتسببت الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الكثيف التي تتعرض لها العاصمة صنعاء في إلغاء عدد من الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي اليوم الاثنين.

  

 وقال مصدر ملاحي  إن الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الكثيف التي تعاني منها العاصمة صنعاء، تسببت في تدني مستوى الرؤية، وإعاقة هبوط الطائرات في مدرج مطار صنعاء الدولي، والإقلاع منه.

 وأضاف أنه تم إلغاء رحلات طيران الإماراتية وطيران السعودية فيما تم تحويل الرحلة رقم 822 القادمة من مومباي إلى عدن ، فضلا عن تأخر رحلات طيران السعيدة القادمة من عدن والحديدة إلى وقت لاحق.
المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
يجب ان يكون الاجازة شهر -   بتاريخ: 20-03-2012    
ممكن تمددو الاجازةلعغعيفسقاتخع8غق6يفعللاتنهغغ
2)
محمد عبدهود -   بتاريخ: 20-03-2012    
يجب ان تكون الاجازه الى يوم الخميس

Total time: 0.0857