أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إستمرار الإنتفاضة الطلابية بجامعة صنعاء للمطالبة بإقالة خالد طميم وإلغاء النظام الموازي وتهديدات بنقل التظاهرات إلى شوارع العاصمة

- سامي الصوفي

اهر طلاب وطالبات جامعة صنعاء لليوم الثاني على التوالي للتأكيد على مطالبهم التي رفعوها يوم أمس السبت والتي أبرزها إقالة رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم وتشكيل لجنة تحقيق في مصير إيرادات الجامعة وكذا إلغاء كافة رسوم التعليم الموازي والنفقة الخاصة وتحقيق مجانية التعليم.
وجابت التظاهرات كليات وشوارع الجامعة ورفع المتظاهرون يافطات وصفت خصخصة التعليم بالإرهاب ، مؤكدين أن التعليم المجاني حق مقدس لا سلعة للبيع والشراء يجني ثمارها شلة من المتنفذين والفاسدين.
وانضم إلى المسيرات الطلابية طلاب الدراسات العليا للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الدراسات العليا الذي يتهمونه بقضايا فساد،كما انضم اليها موظفي الجامعة للتأكيد على مطالبهم الحقوقية والتشريعية.
وردد الطلاب والطالبات شعارات تطالب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بسرعة إزاحة الفاسدين من إدارة الجامعة والقيام بإصلاحات شاملة تعيد الإعتبار للعملية التعليمية.
وقام طلاب وطالبات الجامعة بطرد رئيس الجامعة من كلية الزراعة التي يداوم فيها بعيدا عن مكتبه في رئاسة الجامعة وهم يرددون هتافات تنادي برحيله ومحاكمته.
ودعا المتظاهرون نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران إلى سرعة الإنضمام لصوت الطلاب المنادي للتغيير.
وتعهد طلاب وطالبات صنعاء بالإستمرار بالثورة الطلابية السلمية حتى إقتلاع الفساد والمفسدين وتطهير العملية التعليمية والحصول على كافة مطالبهم ،مؤكدين أن الأيام القادمة ستشهد تصعيداً كبيراً وسيخرجون بمسيرات تجوب شوارع العاصمة صنعاء ،مهددين بإقامة إعتصاميين طلابيين الأول أمام منزل الرئيس هادي وأمام مجلس الوزراء إذا لم يتم الإستجابة لمطالبهم..

المصدر : متابعات

Total time: 0.0476