آخر الأخبار :
حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الخارجية اليمنية: من غير المقبول إلصاق الإمارات تُهم الإرهاب بالجيش الوطني

الخارجية اليمنية: من غير المقبول إلصاق الإمارات تُهم الإرهاب بالجيش الوطني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
قال نائب وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي، يوم الخميس، إنه من غير المقبول إلصاق الإمارات تهم الإرهاب بالجيش الوطني دون دليل، في محاولة لتبرير استهدافها الجوي أواخر أغسطس الماضي.
 
وأكد الحضرمي، خلال لقائه اليوم بالسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، أن الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات من اجل إنهاء التمرد المسلح في عدن وأبين من قبل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
 
وأشار نائب الوزير، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إلى أن الحكومة مستمرة في دعم الجهود الأممية الرامية إلى تنفيذ اتفاق السويد، لافتاً إلى ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي من أجل البداء بإنجاز المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.
 
وحذر الحضرمي، من تبعات استمرار رفض ميليشيا الحوثي الانقلابي وعدم السماح لفريق الخبراء الأمميين بتقييم خزان صافر العائم، لا ةفتا الى أن استمرار رفض الحوثيين غير المبرر، واستمرار تغاضي الأمم المتحدة عن هذا التعنت المتكرر، يُهدد بحدوث كارثة بيئية كبيرة جنوب البحر الأحمر، لا تُحمد عقباها.
 
وأفاد، بأنه لا يُمكن القبول باستمرار قيام مليشيا الحوثي بالمساومة بكارثة بيئية خطيرة كهذه في ظل صمت أممي غريب.
 
من جانبه أكد السفير الفرنسي، دعم بلاده للحكومة الشرعية، ولجهود المبعوث الأممي من أجل تنفيذ اتفاق السويد، والتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1042