أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخارجية اليمنية: من غير المقبول إلصاق الإمارات تُهم الإرهاب بالجيش الوطني

قال نائب وزير الخارجية اليمنية محمد الحضرمي، يوم الخميس، إنه من غير المقبول إلصاق الإمارات تهم الإرهاب بالجيش الوطني دون دليل، في محاولة لتبرير استهدافها الجوي أواخر أغسطس الماضي.
 
وأكد الحضرمي، خلال لقائه اليوم بالسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، أن الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات من اجل إنهاء التمرد المسلح في عدن وأبين من قبل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
 
وأشار نائب الوزير، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إلى أن الحكومة مستمرة في دعم الجهود الأممية الرامية إلى تنفيذ اتفاق السويد، لافتاً إلى ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي من أجل البداء بإنجاز المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.
 
وحذر الحضرمي، من تبعات استمرار رفض ميليشيا الحوثي الانقلابي وعدم السماح لفريق الخبراء الأمميين بتقييم خزان صافر العائم، لا ةفتا الى أن استمرار رفض الحوثيين غير المبرر، واستمرار تغاضي الأمم المتحدة عن هذا التعنت المتكرر، يُهدد بحدوث كارثة بيئية كبيرة جنوب البحر الأحمر، لا تُحمد عقباها.
 
وأفاد، بأنه لا يُمكن القبول باستمرار قيام مليشيا الحوثي بالمساومة بكارثة بيئية خطيرة كهذه في ظل صمت أممي غريب.
 
من جانبه أكد السفير الفرنسي، دعم بلاده للحكومة الشرعية، ولجهود المبعوث الأممي من أجل تنفيذ اتفاق السويد، والتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

 

Total time: 0.048