آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

وزير الثقافة والمجتمع المدني في جولة تفقدية بدرنة الليبية

وزير الثقافة والمجتمع المدني في جولة تفقدية بدرنة الليبية

اخبار الساعة - محمد كركارة   | بتاريخ : 17-04-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

 

 
وزير الثقافة والمجتمع المدني الليبية  في جولة تفقدية بدرنة
قام الدكتور عبدالرحمن هابيل وزير الثقافة والمجتمع المدني بجولة تفقدية بدرنة السبت الموافق 13 أبريل الجاري أثناء زيارته للمدينة للوقوف على الحال المتواضع الذي تؤول إليه بعض من أصرح الثقافة بالمدينة، برفقة وفد إعلامي ليكون شاهدا على الوضع هناك.
استهل هابيل زيارته الميدانية بمكتبة الصحابة "المكتبة العامة الوحيدة بمدينة درنة" وقد عرج أولا إلى قاعة المطلاعة وأماكن الكتب، حيث قاعة صغيرة لا تتعدى مساحتها 120 كيلومتر مربع تقريبا، ولا تحتوي على أرفف مما أدى إلى تخزين وركن أغلب الكتب داخل صناديق الكرتون، حتى تتوفر الأماكن لهذه الكتب.
وألتقى هابيل بمدير المكتبة والمشرفين فيها واستمع في حديث مطول معهم إلى المشاكل والحال المأساوي للمكتبة من هشاشة في المبنى وصغر المكان، وقلة الإمكانيات التي تحد العاملين من جلب كتب حديثة لتقدم للقارئ.
وبدوره قال هابيل: "لقد قمنا بزيارة لمكتبة الصحابة العامة ورأينا بأم أعيننا حالها المتواضع، والحقيقة هي لا تستحق كلمة مكبتة ولا كلمة عامة، وهذا يثت ما كانت عليه وضع الثقافة في العهد السابق المنهار، وهذا الحال بصدق يبعث للمرئ الآسى والحزن الشديدين، لأنه معروف سلفا أن هذه المدينة تشتهر بالثقافة وحب القراءة وقد كان فيها مكتبات كبيرة تحتوي على كتب كثيرة، لكن وضع المكتبة الآن ماسأوي، المكان لا يصلح والكتب مهترئة، ويبدو أنه لم يضف إليها أي كتاب منذ 30 عاما، ولم يتم تصينها منذ فترة".
وأضاف هابيل: "أمر الثقافة في بلادنا آل إلى وضع مخزي، ونحن قد ورثنا هذه التركة الثقيلة، ونحاول أن نصلح ما يمكن إصلاحه، بجرعات إسعاف سريع، ونرجوا الله أن يعيننا في هذه الفترة الصعبة والحساسة".
بعدها أكمل وزير الثقافة والمجتمع المدني جولته في كل مكاتب المكتبة المتواضعة، وانتقل إلى مبى الإذاعة المرئية بدرنة، وتجول في كل أقسامها، بدءا بغرفة التحكم ثم إدارتها ومكان الاستديوهات المختفية سابقا، وغرف البث المغلقة.. واجتمع هابيل بعد الجولة في مبنى الإذاعة بالعاملين والمشرفين فيها، حيث اشتكى العاملين من وقف بث الإذاعة لمشاكل تحل بإمكانيات بسيطة، وقد وعد هابيل العاملين بإذاعة درنة بأنه سيوفر له الإمكانيات التي ستوفر حل سريع لرجوع بث الإذاعة من جديد ولو برجوعها عبر بث لمدة ساعتين يوميا بالإرتباط بإحدى القنوات الليبية.
 

 

المصدر : مكتب الاعلام بالوزارة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4469