آخر الأخبار :
إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تصريحات جديدة من البركاني رئيس مجلس النواب

تصريحات جديدة من البركاني رئيس مجلس النواب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 3 أشهر مضت

ناقش رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، مع المبعوث السويدي الى اليمن السفير بيتر سيمنبى، تطورات الأحداث على الساحة اليمنية ومستجدات جهود بناء السلام ودعم مؤسسات الدولة وإنجاح كافة المشاورات الرامية الى إنهاء الأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث والقرارات الأممية ذات الصلة.

وثمن البركاني جهود السويد في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية واستضافة مشاورات السلام..معبرا عن أمله في ان تستمر الحكومة السويدية في دعم تلك الجهود وتنفيذ اتفاقيات السويد..مؤكداً ان ميليشات الحوثي المدعومة من إيران ليست جادة في الحوار او صناعة السلام الشامل في اليمن وسجلت خروقات متعددة.

وشدد رئيس مجلس النواب ،على ضرورة ممارسة مزيداً من الضغوطات على ميليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق استوكهولم واعتبار ذلك اولوية ملحة للوصول الى اتفاقات السلام..مشيراً الى المساعي الكبيرة التي تقودها المملكة العربية السعودية في سبيل الوصول الى اتفاق ينهي ماحدث مؤخراً من احداث في عدن.

والحفاظ على وحدة اليمن وامنه واستقراره وسيادتة وسلامة اراضيه وإنهاء الانقلاب الحوثي، حيث جدد البركاني دعم البرلمان اليمني لجهود السلام باعتباره الخيار الانسب لتجاوز المحنة التي يعشيها الشعب اليمني وانهاء المآسي الانسانية التي تتفاقم يومياً بسبب الانقلاب.

من جانبه تطرق المبعوث السويدي الى الجهود التي تبذلها بلاده فيما يتعلق بدعم اليمن..مؤكدا حرص بلاده على دعم كافة الجهود الرامية الى تحقيق السلام العادل والشامل في اليمن وبما يسهم في إخراجه من أزمته الحالية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وجدد حرص بلاده على تنفيذ اتفاق السويد والوصول الى إطار للحل الشامل..مؤكداً تطابق وجهة نظر بلاده بشأن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية حول الاحداث الاخيرة في العاصمة المؤقتة عدن..منوهاً باستمرار دعم السويد للجهود التي تبذلها لتحقيق السلام في اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2223