آخر الأخبار :
بلومبيرغ: "آيفون" سيصبح سلة مهملات إلكترونية في الصين أخصائي يكشف عن اطعمة طبيعية «فياجرا طبيعية» تزيد من الرغبة الجنسية أخصائية تغذية تحذر من تناول هذه الأطعمة على العشاء (قائمة) الفلكي اليمني «الشوافي» : تفاصيل طقس اليمن لاسبوع قادم و ترتيب المحافظات حسب الهطول لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال التحالف": اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار المفخخة بالداخل اليمني بايرن ميونخ يمسح ببرشلون الأرض بثمانية اهداف في الدور ربع النهائي (فيديو) في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تصريحات جديدة من البركاني رئيس مجلس النواب

تصريحات جديدة من البركاني رئيس مجلس النواب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 10 أشهر مضت

ناقش رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، مع المبعوث السويدي الى اليمن السفير بيتر سيمنبى، تطورات الأحداث على الساحة اليمنية ومستجدات جهود بناء السلام ودعم مؤسسات الدولة وإنجاح كافة المشاورات الرامية الى إنهاء الأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث والقرارات الأممية ذات الصلة.

وثمن البركاني جهود السويد في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية واستضافة مشاورات السلام..معبرا عن أمله في ان تستمر الحكومة السويدية في دعم تلك الجهود وتنفيذ اتفاقيات السويد..مؤكداً ان ميليشات الحوثي المدعومة من إيران ليست جادة في الحوار او صناعة السلام الشامل في اليمن وسجلت خروقات متعددة.

وشدد رئيس مجلس النواب ،على ضرورة ممارسة مزيداً من الضغوطات على ميليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق استوكهولم واعتبار ذلك اولوية ملحة للوصول الى اتفاقات السلام..مشيراً الى المساعي الكبيرة التي تقودها المملكة العربية السعودية في سبيل الوصول الى اتفاق ينهي ماحدث مؤخراً من احداث في عدن.

والحفاظ على وحدة اليمن وامنه واستقراره وسيادتة وسلامة اراضيه وإنهاء الانقلاب الحوثي، حيث جدد البركاني دعم البرلمان اليمني لجهود السلام باعتباره الخيار الانسب لتجاوز المحنة التي يعشيها الشعب اليمني وانهاء المآسي الانسانية التي تتفاقم يومياً بسبب الانقلاب.

من جانبه تطرق المبعوث السويدي الى الجهود التي تبذلها بلاده فيما يتعلق بدعم اليمن..مؤكدا حرص بلاده على دعم كافة الجهود الرامية الى تحقيق السلام العادل والشامل في اليمن وبما يسهم في إخراجه من أزمته الحالية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وجدد حرص بلاده على تنفيذ اتفاق السويد والوصول الى إطار للحل الشامل..مؤكداً تطابق وجهة نظر بلاده بشأن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية حول الاحداث الاخيرة في العاصمة المؤقتة عدن..منوهاً باستمرار دعم السويد للجهود التي تبذلها لتحقيق السلام في اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0911