أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسيرات واعتصامات تطالب محافظ تعز شوقي هائل بضبط الجناة المتهمين بضرب مصور الثورة الشبابية وائل العبسي ..

- تعز - احمد البخاري

شهدت شوارع مدينة تعز مسيرات واعتصامات أمام إدارة الأمن واستقر بها المقام أمام مبنى ديوان محافظة تعز نفذها شباب جبهة انقاذ الثورة السلمية في ساحة الحرية مطالبة من محافظ محافظة تعز أ/ شوقي أحمد هائل سرعة إلقاء القبض على الجناة بساحة الحرية ممن اعتدوا بالضرب على مصور الثورة الشبابية بساحة الحرية وائل العبسي.
وقد عبر أحد المعتصمين وناشط في ساحة الحرية إيهاب السامعي أن عناصر حزب التجمع اليمني للإصلاح يرأسهم المدعو عبد الله عبد الولي ومن معه قام بالإعتداء بالضرب بآلة حادة على زميلهم مصور الثورة الشبابية بساحة الحرية وائل العبسي وقال أن الإعتداء الهمجي وألا أخلاقي على المصور وائل ليس له مبرر وطالب محافظ تعز شوقي هائل ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة كون المحافظ شوقي هو الأول والأجدر بالإنصاف في المحافظة.
ناشطة بساحة الحرية ومعتصمة أمام ديوان المحافظة وشاهدة تدعى / إيمان أحمد مرعي قالت : تعرض مصور الثورة الشبابية وائل العبسي للضرب من قبل عناصر حزب التجمع اليمني للإصلاح على رأسهم المدعو / عبد الله عبد الولي وشركائه مستخدمين آلة أصابته في جبينه ورأسه عندما كنا نزاول أعمالنا بساحة الحرية جوار فندق المجيدي نحن وزميلنا مصور الثورة ونطالب رجل الدولة الأول محافظ تعز شوقي هائل بسرعة التوجيه إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة .
هذا وكان شباب الحزب الاشتراكي اليمني قد أصدروا بيان هام جاء فيه ..
يا جماهير شعبنا اليمني
يا شباب الثورة الشعبية السلمية في كل ساحات وميادين الحرية بعموم محافظات الجمهورية ..
تعرض الشاب الثائر والعضو في الحزب الإشتراكي اليمني / وائل العبسي عصر يومنا هذا الثلاثاء الموافق 24/4/2012م لإعتداء غاشم في ساحة الحرية / تعز من قبل المدعو عبدالله عبد الولي ومعه شخصين مسلحين ضمن الميليشيات التابعة للتجمع اليمني للإصلاح ، وقد أسفر الإعتداء عن إصابته إصابة بالغة في رأسه جراء ضربه بآلة حادة في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى .

إن شباب الحزب الإشتراكي اليمني يستنكرون مثل هذا الإعتداء الذي يأتي ضمن سلسلة إعتداءات طالت شباب وناشطي الثورة الشعبية بشكل عام والشباب الإشتراكي على وجه الخصوص لذا فإننا نحذر القوى الظلامية من تبعات هذه الممارسات القريبة إلى نظام العصابات والمتناقضة كلياً مع مشروع الدولة المدنية الحديثة . إن شباب الحزب الإشتراكي اليمني لن يقفوا موقف المتفرج أمام ما ترتكبه قوى التخلف والجهل ونؤكد بعزيمة وإصرار الثوار بأننا سنعمل مع كل قوى الثورة الصادقة والمخلصة على إيقاف هذه الممارسات المسيئة وغير اللائقة بثورة الشعب اليمني ومشروعه الحضاري . وندعو حكومة الوفاق وقيادات اللقاء المشترك إلى تحمل مسؤليتها الكاملة إزاء ما يتعرض له شباب الثورة من إعتداءات وإقصاء وتهميش . ونطالب السلطات المحلية وأجهزة الأمن المختصة إلقاء القبض على الجناة وإحالتهم للعدالة .
ياجماهير شعبنا اليمني في ربوع اليمن إن شباب الحزب الإشتراكي يهيبون بكم وبكل الثوار والأحرار ويدعونكم إلى الوقوف الجاد والمسئول أمام ما ترتكبة هذه القوى وعصاباتها المسلحة من سياسات هادفة إلى السيطرة والاستحواذ علىالثورة وحرف مسارها السلمي الديمقراطي .
 

Total time: 0.0649