أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تزيح الاسر على الحدود مع اليمن وتقدم الجيش و تحركات لا تتوقف

اخبار الساعة - سامي الصوفي

اكد مصدر قبلي ان السلطات السعودية تقوم باخلاء المنطقة الحدودية مع اليمن وانها تزيح الاسر السعودية من مناطقها لتتراجع عدة كيلوا مترات في عمق الاراضي السعودية ويتم تبديل مناطق الاسر على الحدود الى مواقع عسكرية .
تواترت الانباء بان التجهيزات العسكريةالسعودية على الحدود اليمنية مستمرة ونقلت قناة المسيرة الحوثية بان هناك مؤشرات لحرب سابعة وذكرت ان ثمان طائرات استطلاع تحلق فوق الحدود على محافظة الجوف طوال اليوم وطائرتا استطلاع قدمتا من السعودية تحلقان فوق مديريات (منبه- غمر - رازح - شذا) بمحافظة صعدة كما ان حفريات وإنشاء معسكرات على طول الشريط الحدودي في الجهة الجنوبية الغربية لمحافظة صعدةوتعزيزات سعودية إلى منطقة بني قيس وبني مالك لم تتوقف منذ اكثر من شهرين وكان اكثر من مصدر ليمن ستريت قد اشار الى طلوع دبابات الى جبل دخان وشق عدد من الطرق على الحدود.
واشار المصدر   حول طلعات الطيران السعودي بان هناك طلعات للطيران للاستطلاع ومشاهدة الطيران في منطقة الحدود اليمنية السعودية وليست في عمق المناطق اليمنية ومديريات الحدود .
واوضحت المصادر القبلية  بان الاستخبارات السعودية توظف عشرات المخبرين من أبناء المناطق الحدودية وقالت بان ثمان أسر يمنية نزحت من منطقة القدرين بعد أيام من إنذار حرس الحدود السعودية لأبناء المنطقة .
وقال مصدر محلي بان هناك تحركات هدفها تحصين الحدود بالشبوك و حضر بعض المناطق عن المواطنين وجعلها مناطق عسكريه يمنيه سعوديه واستحداثات مواقع وشق خطوط  واعتبر سياسيون تلك التحركات استعدادا لإيقاف اي تسلل من قبل العناصر الحوثية التي تسعى للإثارة  بين الحدود السعودية اليمنية 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0506