أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد إختطاف جنود من الحرس مراد العوبلي قائد اللواء 62 المتهم بإرتكاب مجازر ضد أبناء تعز وقائد الحرس يهدد بتفجير الوضع عسكرياً رداً على إختطاف العوبلي ويمهل العسكرية 24 ساعة

- سامي الصوفي

بعد ساعات من إقدام جنود  من أبناء خولان,العميد مراد العوبلي,قائد اللواء 62 حرس جمهوري منذ الصباح  في مكان مجهول,بعد توقيفه في نقطة تفتيش في منطقة جحانه بخولان احتجاجا على إيقاف رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر مطلعة إن الجنود البالغ عددهم حوالي 1000 جندي ينتمون إلى مختلف الوحدات العسكرية انضموا في وقت سابق من العام الماضي للثورة ومنذ ثلاثة أشهر جرى توقيف مرتباتهم.

وأشارت المصادر إلى أن الجنود أقاموا نقطة تفتيش في منطقة جحانه ومخيما منذ يوم أمس الأربعاء, وأثناء مرور العوبلي مع مرافقيه الثمانية استوقفوهم وطلبوا منه البطاقه فأخرجها لهم ثم طلبوا منه النزول وأخذوه إلى مكان غير معلوم بينما اخلوا سبيل مرافقيه.

وذكرت المصادر أن الجنود يرتدون الزي العسكري.

ويقول الجنود المحتجون إن مطالبهم مشروعه وعادلة وهي صرف مرتباتهم الموقوفه وسيطلقون على الفور سراح العوبلي.

وأكدت مصادر مطلعة أن نجل الرئيس  السابق قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي هدد بتفجير الوضع عسكرياً رداُ على إختطاف العميد مراد العوبلي قائد اللواء 62 حرس جمهوري.

وقالت المصادر أن أحمد علي أعطى مهلة 24 ساعة للجنة العسكرية للإفراج عن العميد العوبلي مالم سيتصرف بطريقته ولن يضيع الوقت حد تعبيره.

 


وكان جنود من الحرس الجمهوري يطالبون برواتبهم الموقفة قاموا بإختطاف العميد مراد العوبلي في سوق جحانة بمنطقة خولان صباح اليوم الخميس، وقاموا بنقله إلى مكان مجهول بعد إختطافه.

وما يزال مصير العوبلي مجهولاً حتى لخظات كتابة الخبر عصر اليوم الخميس.

وكا ن قد عين مراد العوبلي قائداً للواء 62 حرس جمهوري، وقاد العوبلي في وقت سابق من العام الماضي الحرب ضد شباب الثورة في محافظة تعز ويعتبر أحد المتهمين بإرتكاب مجازر في تعز

 

 

المصدر : أخبار الساعة
تعليقات الزوار
1)
بن حرد -   بتاريخ: 28-06-2012    
الخطف والخطف المضاد وقطع الطريق سلوك جديد لم تعرفه القبيلة في اليمن قبل 33 سنة

Total time: 0.0516