أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في لقائه بالمبعوث الأممي: وزير النفط يؤكد على اهمية دعم المبادرة الخليجية للاستثمارات النفطية والغازية في اليمن

- المكتب الاعلامي- وزارة النفط

التقى المهندس هشام شرف وزير النفط والمعادن اليوم الخميس السيد جمال بن عمر المستشار الخاص  للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه  لليمن .

تناول اللقاء التطورات الاقتصادية على الساحة اليمنية وخاصة ما يتعلق بمجال النفط  والغاز والجهود التي تقوم بها وزرارة النفط والمعادن بهدف استعادة النشاط الطبيعي في هذا القطاع وتشجيع عودة الشركات العاملة في هذا المجال لممارسة اعمالها في ظل جهود استعادة أجواء الامن والاستقرار وفي اطار تنفيذ المبادرة الخليجية.

وقد أوضح الاخ وزير النفط والمعادن طبيعة ونتائج الجهود التي قامت بها حكومة الوفاق الوطني وبدعم من القيادة السياسية بقيادة فخامة الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لإصلاح خط أنبوب مأرب – رأس عيسى – حتى يمكن ضخ النفط الخام واستفادة الشعب اليمني من أهم ثرواته الطبيعية .

واستعرض المهندس هشام شرف خلال اللقاء آفاق مساهمة الصناعة النفطية والغازية في جهود البناء والتنمية من خلال تطوير أهم منشآت ومؤسسات الصناعة النفطية وخاصة مصفاة تكرير النفط بعدن ، وأوضح أهمية ادراج المشاريع الاستثمارية في هذا القطاع في إطار مقترحات دعم اليمن خلال مؤتمر المانحين القادم .

وثمن الاخ وزير النفط والمعادن الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي جمال بن عمر لتنفيذ المبادرة الخليجية في إطار دعم المجتمع الدولي لعودة اليمن الى اجواء الامن والاستقرار المنشودة .

Total time: 0.0531