أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رافضا لكل أصناف الظلم والاستبداد ، ملبيا لطموحات أبناء الشعب، حفل اشهار حزب اتحاد الرشاد اليمني

- حمدي الشرجبي

بحضور وزير الإعلام علي العمراني وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، وممثلي عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

 تم اليوم في العاصمة  صنعاء إشهار حزب اتحاد الرشاد اليمني وفي حفل الإشهار ألقى وزير الإعلام كلمة دعا فيها كافة أبناء اليمن إلى الجنوح للسلام ، وإلقاء السلاح جانبا ونبذ ثقافة العنف والتطرف وانتهاج سبيل الرشاد ومبدأ التسامح ، والاتجاه نحو بناء اليمن الجديد ونهضته الشاملة .

كماأكد العمراني علي ضرورة أن يحرص الجميع على تحقيق تطلعاتهم المنشودة من خلال التعبير عنها بوسائل وطرق تكفل حفظ الحقوق والحريات دون اللجوء للسلاح .. معبرا عن سعادته لإشهار حزب اتحاد الرشاد اليمني الذي يضاف إلى الأحزاب والتنظيمات السياسية الحالية.

وقال:" إن الوطن بحاجة اليوم أكثر من أي وقت إلى الرشاد والإرشاد والوفاق والوئام وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار ونبذ ثقافة العنف والكراهية ".. معتبرا الرشاد هو السبيل الذي يجب على كافة أبناء اليمن السير عليه وانتهاجه قولا وعملا .

 وفي كلمة لرئيس اتحاد الرشاد اليمني الدكتور محمد بن موسى العامري اكد أن إشهار حزب اتحاد الرشاد اليمني يأتي في ظل ظروف سياسية معقدة تستدعي من أبناء الشعب اليمني كافة تظافر الجهود للإسهام في بناء يمن الإيمان والحكمة .. لافتا إلى أن الحزب أطلق في مسيرته رؤية ترتكز على ضرورة تحكيم الشريعة الإسلامية وإصلاح المجتمع وتحقيق نهضة اليمن .

وأوضح العامري أن حزب الرشاد سيساهم بشكل فاعل في مختلف مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وأياديه ممتدة وأبوابه مفتوحة لجميع القوى السياسية والاجتماعية وعامة الشعب لتجسيد معاني الخير وتحقيق مصالح العباد والبلاد .. مؤكدا أن الحزب سيقف من الجميع على مسافة واحدة يحكمها ميزان العدل والقسط والتعاون على البر والتقوى .

وقال :" سيبقى قربنا أو بعدنا في الحزب مرهونا بمدى قربها أو بعدها من مبادئ الأمة وثوابتها وحرصها على مصالح المجتمع باعتبار هذا الجانب سيحكمنا مع شركائنا في العمل السياسي " .. مشيرا إلى ان نشاط الحزب لا ينحصر في جهة معينة أو طائفة أو تيار وإنما في إطار مفتوح لجميع أبناء الشعب المقتنعين بأهدافه وبرامجه وسياساته ولوائحه الداخلية.

وأكد رئيس حزب اتحاد الرشاد أن الحزب سيكون رافدا مفيدا للمجتمع وعاملا أساسيا في صياغة يمن جديد قائم على العدل وأداء الحقوق، رافضا لكل أصناف الظلم والاستبداد ، ملبيا لطموحات أبناء الشعب وفي مقدمتهم الشباب وساعيا إلى الخير وكل سبيل من شأنه يحقق الخير والرفاهية والأمن والاستقرار لليمن وترسيخ معاني الألفة والوحدة والوئام ومبتعدين عن أسباب التفرق والتشرذم واختلاف القلوب والمناكفات الحزبية المقيتة وثقافة الكراهية.

وأردف قائلا:" سنقدم رؤيتنا السياسية المتعلقة بالقضايا المحورية ومنها قضية الجنوب وقضية صعدة وحجة والجوف وما حولها " .. مؤكدا رفض الحزب لأي عدوان وقتل خارج إطار القضاء الشرعي ومحذرا من خطورة سفك الدماء واستباحة الحرمات وقتل النفس التي حرم الله بغير حق كما يحصل في أماكن متفرقة في اليمن وآخرها الاعتداء الإجرامي على طلبة كلية الشرطة وما سبقه في ميدان السبعين من مجزرة دامية .

وفيما أكد العامري رفض الحزب لأي أعمال مسلحة غير مشروعة سواء كانت في صعدة أو أبين وشبوة، جدد رفضه لأي وصاية أجنبية أوتدخلات خارجية تنتهك السيادة اليمنية .

ودعا القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني إلى تحمل مسؤولياتهم لتحقيق الأمن والاستقرار والدفع بعجلة التنمية ورفع المعاناة المعيشية عن كاهل المواطنين وتوفير فرص العيش الكريم ومكافحة البطالة وتحقيق متطلبات الاستقرار الاقتصادي والرخاء المعيشي والأمن الغذائي. بدوره استعرض أمين عام حزب اتحاد الرشاد الدكتور عبدالوهاب محمد الحميقاني رؤية الحزب ومواقفه من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني وتشكيل لجنة الإعداد والتحضير للمؤتمر .. داعيا إلى استكمال التواصل مع بقية القوى السياسية الشبابية والاجتماعية التي لم يتم التواصل معها من قبل واستكمال تشكيل لجنة الإعداد والتحضير من جميع الأحزاب والقوى بنسب عادلة.

وألقيت في حفل الإشهار كلمات من قبل نائب رئيس الهيئة العليا للحزب أنور الوادعي ورئيس الهيئة الرقابية للحزب أنور فرحان مهيوب ورئيس الهيئة القضائية بالحزب الدكتور عبدالله الحاشدي، ونائب رئيس مجلس الخبراء بالحزب عبدالناصر الخطري وكلمة عن أنصار الرشاد من لحج أحمد محمد ناصر ،استعرضت في مجملها رؤية حزب اتحاد الرشاد ورسالته في خدمة الشعب ورعاية مصالحه والحفاظ على ثوابته بالوسائل المشروعة.

وتناولت الكلمات أهداف حزب اتحاد الرشاد اليمني التي يسعى إلى تحقيقها من خلال المشاركة الفاعلة في العملية السياسية بجميع مناحيها وتفعيل العمل الجماهيري من اجل الإسهام بفاعلية في بناء حاضر ومستقبل اليمن المنشود.

ودعا المتحدثون إلى تظافر جهود الجميع في سبيل حل قضايا الوطن والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره .

تخلل حفل الإشهار أناشيد ترحيبية وقصائد شعرية قدمها عدد من منتسبي حزب اتحاد الرشاد اليمني من مختلف المحافظات، نالت إعجاب الحاضرين.

المصدر : خاص

Total time: 0.0597