أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي: الأمور باليمن تشبه سيارة تحاول شق طريقها بين الرمل، ويبحث المساعدات الاقتصادية لليمن

- متابعات

نفى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن يكون التقى ببعض رموز المعارضة في الخارج أثناء زيارته إلى لندن وقال إن الهدف الرئيسي للزيارة «اقتصادي» باعتبار بريطانيا إحدى الدول المانحة التي تقدم الدعم لبلاده.

ويزور هادي بريطانيا في مستهل جولة تقوده إلى الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وألمانيا.

وقال الرئيس اليمني في تصريحات نقلتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن «الهدف من وراء الزيارة اقتصادي، حيث إن بريطانيا تعد من الدول المانحة التي تدعم الاقتصاد اليمني، وللزيارة أهداف أخرى فيما يخص المساعدة في إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، وجوانب التأهيل والتدريب العسكري، وأهداف أمنية تتعلق بالتعاون الأمني بين البلدين».

وأضاف هادي: «بريطانيا سترأس اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك يوم 27 من الشهر الحالي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي مع اليمن والمملكة العربية السعودية تتولى مسؤولية قيادة المجموعة».

وتحدث هادي عن الوضع في بلاده قائلاً: «وضعنا في اليمن لا يحتمل المزيد من الكلام.. نحن نريد المزيد من العمل»، وتحدث الرئيس بشيء من الحذر أثناء الحديث حول الأوضاع الراهنة في اليمن، وقال «لا نريد الكلام لأن كل طرف في اليمن يؤول الكلام على النحو الذي يريده هو، ونحن على أبواب مرحلة الحوار الوطني، ونريد أن تمثل فيه كل الأطراف اليمنية».

وذكر هادي أنه يريد من وسائل الإعلام ألا تتنافس فيما يمكن أن يكون عامل تفرقة بين أبناء شعب في اليمن.

Total time: 0.2681