أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

منظمة قف للسلامة المرورية تحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية والسلامة على الطرق‎

- صنعاء

بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية والسلامة على الطرق  تحيي منظمة قف للسلامة المرورية هذا اليوم العالمي تماشياً مع الامم المتحدة و منظمة الصحة العالمية لنشر الوعي الاسعافي في بلادنا.

علما بان منظمة قف ستقوم  بنزول ميداني حسب الخطة  التى ستنفذ بأمانة العاصمة صنعاء .

  وفي تصريح خاص اكد رئيس المنظمة محمد عبدالمؤمن الشامي ان النزول الميداني يسهتداف سائقي الباصات وحافلات النقل الجماعي وسيارات الاجرة وسائقي الدارجات النارية وذلك لتوعيتهم بأهمية الإسعافات الأولية والسلامة على الطرق من خلال توزيع منشورات ارشادية توعوية تشجع السائقون على تعلم المهارات الأساسية للإسعافات الأولية .

وقال الشامي ينبغي على الجهات المعنية المساهمة الفاعلة لاحياء مثل هذا اليوم العالمي لما له من اهمية بالغه لنشر الثقافة الاسعافية التي نفتقر اليها في اليمن بشكل كبير علما إن العديد من الحوادث والحالات التي يتدخل فيها بعض السائقين والمواطنين ونقلوا المصابين بطريقة خاطئة إما وفاة المصاب او اصابته بشلل او اصابته بإعاقة دائمة مما يلزم على وزارة الصحة والادارة العامة للمرور بقائمة دورات تدريبية للاسعافات الاولية لسائقي الخطوط الطويلة والذي من خلالهم يصبحون مسعفون في الطرقات التي يعملون بها بصورة دائمه ومباشرة وسريعة.

واعرب الشامي عن استغرابه لتجاهل الجهات المعنية بهذا اليوم العالمي ومروره مرور الكرام مما يدل على عجزهم التام امام ارقام الوفيات والاصابات الخيالية نتيجة عدم الوعي المروري والوعي الاسعافي .

Total time: 0.0793