أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ناشط حقوقي قطري ينفي صلته بتمويل القاعدة

اخبار الساعة - أ.ف.ب
نفى الناشط الحقوقي القطري عبد الرحمن بن عمير النعيمي الاثنين الاتهامات التي وجهتها اليه وزارة الخزانة الاميركية بتمويل تنظيم القاعدة.
وقال النعيمي، مؤسس منظمة الكرامة غير الحكومية، في مؤتمر عقده صحافي في الدوحة انه "بريء" مؤكدا انه سيتقدم بدعوى على وزارة الخزانة الاميركية لدى القضاء السويسري حيث مقر منظمته.
واضاف "لم ادعم القاعدة وانا مستعد للمثول امام اي محكمة للدفاع عن نفسي"، معتبرا ان الاميركيين ساقوا هذه التهمة ضده بسبب "توثيق منظمة الكرامة لجرائم القتل التي ترتكبها الطائرات الاميركية من دون طيار في اليمن".
وتابع ان "الطائرات الاميركية من دون طيار ترتكب جرائم قتل خارج نطاق القانون وهو خط يدخل في صميم نشاط منظمة الكرامة وهي التهمة الحقيقية وليست التهمة التي ساقها الاميركان بأنني أموّل الارهاب وهو كلام ليس له اساس من الصحة".
والاربعاء، اعلنت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ادراج اسم النعيمي واليمني عبد الوهاب الحميقاني على قائمة الاشخاص الذين يدعمون الارهاب، متهمة النعيمي بتمويل القاعدة "في سوريا والعراق والصومال واليمن منذ اكثر من عقد".
واتهم الحميقاني من جهته بدعم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي مقره في اليمن.
وقطر حليف للولايات المتحدة وتقدم اليها تسهيلات عسكرية فيما يتعاون اليمن مع واشنطن في التصدي للقاعدة.
وغالبا ما يستهدف التنظيم المتطرف في اليمن بغارات تشنها طائرات من دون طيار لا تملكها سوى الولايات المتحدة في المنطقة.
تعليقات الزوار
1)
mens warehouse credit card -   بتاريخ: 21-01-2014    
I think youve produced some really interesting points. Not also many people would really think about this the way you just did. Im truly impressed that theres so considerably about this topic thats been uncovered and you did it so properly, with so substantially class. Excellent 1 you, man! Actually great things here. mens warehouse credit card http://readlivenews.blogspot.com/2013/12/how-can-you-find-cheap-womens-clothes.html

Total time: 0.228