أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المؤتمر يحتفظ بالراعي ويحرص على البركاني ويضحي بالارياني

- خاص

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام اليوم الثلاثاء رسمياً رفضه على وثيقة الحل السياسي للقضية الجنوبية التي جرى توقيعها مساء أمس الاثنين وقال إن توقيع الدكتور عبدالكريم الإرياني «لا يمثله».

جاء ذلك في بيان نشره الموقع الرسمي التابع للحزب «المؤتمر نت» على لسان ما وصفه بالـ "مصدر مسؤول في الحزب" إن توقيع الارياني على الوثيقة لا يمثل موقف المؤتمر وقناعة أطره القيادية "بل هو موقف شخصي".

ووقع الإرياني على وثيقة الحل السياسي للقضية الجنوبية التي تقدم بها المبعوث الأممي، بدلاً عن ممثلي حزب المؤتمر «أحمد الكحلاني، وأحمد بن دغر» بعد رفضهما التوقيع.

 وقال البيان "انزلاق الارياني الى هذا المستوى الذي يجعل توقيعه على الوثيقة في الخانة التي كانت مخصصة لتوقيع ممثلي المؤتمر لا الحزب كون الدكتور الارياني لايمثل المؤتمر الشعبي العام في هذا الفريق او في اي مكون من مكونات مؤتمر الحوار الوطني".

 وأضاف أن اقدام الارياني على هذا الفعل «يجعله في المواقع المناهضة والمتعارضة تماما مع توجهات المؤتمر الشعبي العام»، لافتاً الى ان الهيئات القيادية في حالة انعقاد للوقوف امام هذا التطور الخطير.

واعتبر عضو مؤتمر الحوار عبر صفحته على الفيس بوك تنصل المؤتمر الشعبي العام من أمينه العام الدكتور/ عبد الكريم الأرياني،و احتفاظ المؤتمر بالراعي وحرصه على البركاني وتضحيته بالارياني بمثابة سياسة هوجاء وتصرف أرعن، كما وصفه عضو مؤتمر الحوار سلطان الرداعي.

وأضاف ان الارياني أثبت أنه حكيم اليمن ورجل بحجم الوطن وأن قرار المؤتمر الاخير بأن الارياني لا يمثله ليس خساره للارياني ولكنه بلا شك خسارة للمؤتمر.

 

Total time: 0.0474