أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ابوشوصا: عبدالملك الحوثي قاتل الأطفال وهو من يحتاج إلى عفو قبيلة حاشد

- صنعاء

قال الشيخ/ جابر أبو شوصا- أحد أبرز مشايخ العصيمات السفلى "العشة" من قبيلة حاشد- إن عبد الملك الحوثي, هو الذي يحتاج لنعفي عنه لأنه هو القاتل وهو المجرم وهو المعتدي وهو المحتل وهو الغازي وهو الذي يهدم البيوت، ويقتل الأطفال، وهو وجماعته المتمردة خارجون عن النظام والقانون والأعراف القبلية وعن مبادئ الإسلام.

وأضاف أبو شوصا- في تصريح لـ"أخبار اليوم"- إن كل الأعمال- التي يقوم بها الحوثي وجماعته- لا تتوافق مع أعراف القبلية ولا مع الإسلام ولا مع نظام ودولة ولا قانون ولا مع شيء، وبالتالي يصبح الحوثي معتدياً على الجميع ويستهدف الجميع.. يستهدف دولة ويستهدف قبائل ولا أحد يسلم من شره.

وأكد الشيخ أبو شوصا أنه لا صحة- على الإطلاق- أن هناك اتفاقاً بين مشايخ العصيمات والحوثي مطلقاً.. وأن هذا الكلام لا يوجد وإذا وجد فهو من أشخاص، ولكن حسب علمنا أنه لم يكن من مشايخ العصيمات إطلاقاً ولكنه من قبل أشخاص من بني صريم، يعني وقع الاتفاق معه من قبل بعض المشايخ الذين هم متحالفون مع الحوثي من قبل المعركة..

وأشار أبو شوصا: إذا كان هذا الكلام صحيحاً فهو مكتوب في ورق، والحوثيون في إعلامهم وفي الفيس يتكلمون عن الصلح والاتفاق, فهذا كلام فاضي ولم يجر هناك اتصال بمشايخ العصيمات ونحن سنقاتل الحوثي والروافض في أي مكان سواء في العصيمات أو في غيرها، لأن هؤلاء أعداء البشرية وأعداء الدين وخطر على دماء الناس وأعراضهم وأموالهم، وقد رأينا أعمالهم في صعدة وفي حرف سفيان وفي "عاهم"، ما دخلوا بلاداً إلا ودمروها، المدارس والمعاهد الصحية بدلاً أن تكون مؤسسات خدمية للمواطنين للتعليم, تتحول إلى متارس ومعسكرات ومخازن للأسلحة.. ولا يوجد في صعدة ولا في حرف سفيان واحد من المشايخ من الناس الشرفاء أو أعضاء المجلس المحلي أو كل الشرفاء إلا وهم نازحون، مهجرون- حد قوله.

وأضاف أبو شوصا إن الحوثي- ومن قبل أن تنتهي الحرب- وهو يقول إنه سينسحب من بلادنا ويتعهد بالانسحاب من البلاد ومن المواقع التي كان يحتلها ويوقع عليه شهود على أنه لا يمر من بلادنا ولا يضع نقاطاً، واليوم مرت أطقم من "العشة" وقاموا الناس من أبناء الشهداء وإخوان الشهداء بإطلاق النار عليهم ولا يمكن لأحد أن يسمح للحوثي بما يقوم به من ممارسات إجرامية ومن استفزازات لا يقبلها أي حر على أرضه وبلاده..

وأشار الشيخ أبو شوصا إلى أن قبائل العصيمات لهم خمسة أشهر وهم يقاتلون الحوثيين وبين الحرب الخامسة والسادسة حدثت مواجهات استشهد منا أكثر من ستين شهيداً ومن الحوثيين أكثر من أربعمائة وثلاثين قتيل، ومن بعد رمضان إلى الآن والحرب دائرة بيننا وبينهم، وبالتالي موقف الدولة كان موقف المتفرج، لافتاً إلى أن هؤلاء يريدون أن يعيدوا الملكية من جديد، هذا انقلاب على النظام الجمهورية وعلى ثورة 26 سبتمبر وعلى ثورة الشباب وفبراير وبالتالي إذا كان أبناء العصيمات قد وقفوا هذا الوقفة كلها في الأشهر الماضية والدولة متفرجة، بلا شك أن تكون المسئولية على الدولة، العصيمات تقاتل الحوثي وهو معه أسلحة ثقيلة دبابات وصواريخ وكل أنواع الأسلحة الثقيلة.

وأكد أبو شوصا: نحن نعتبر الحوثي محتلاً لأنه لا يمكن أن يكون هناك تعايش، الحوثي يريد يحكمك أو يقتلك يريد "تحبب ركبه" ويأخذ مالك ويهتك عرضك ودينك وإلا يقتلك، وما حدث في دماج من تهجير الإخوة السلفيين وإجبارهم على الخروج من بيوتهم شاهد حال على جرائمه.

وأضاف الشيخ أبو شوصا: لي رسالة أوجهها إلى جميع قبائل اليمن, هي أن الحوثي خطر على الجميع، وأن الذي لا يقاتل اليوم الحوثي ويدافع عن بلاده أو عرضه، فإنه غداً سيقاتل مع الحوثي في غير بلاده، الحوثي يجبر القبائل- التي سيطر عليها- أن تقاتل في مناطق أخرى بالقوة ويأخذ سياراتهم وأموالهم وسلاحهم ويجبرهم على الذهاب للقتال في غير بلادهم وهم معتدون، الذي لا يقاتل اليوم عن بلاده وعن بيته وعن عرضه وعن نفسه وإذا مات فهو شهيد، غداً سيقاتل مع الحوثي في غير بلاده وهو نكرة ومعتدي ويموت على هذا..

Total time: 0.0605