آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

" البوصلة السرية " الأمريكية تتوجه إلى " سقطرى "

" البوصلة السرية " الأمريكية تتوجه إلى " سقطرى "

اخبار الساعة - هايل المذابي   | بتاريخ : 11-09-2013    | منذ: 7 سنوات مضت

تزور فرقة من الرحالة والمغامرين الأمريكيين خلال الأيام القادمة جزيرة سقطرى اليمنية للترويج السياحي لها بعد فوزها بجائزة اليونسكو كأغرب جزيرة على وجه الأرض .

وقال زعيم الحملة ديف لوقا : "ان هدفنا الطموح هو إجراء رحلة استكشافية عبر الجزيرة - التي تقع قبالة الساحل الجنوبي من اليمن - و إلى ذروة أعلى قمة فيها وكذلك مشاهدة الشواطئ البكر والبحيرات والنباتات والحيوانات التي أكسبت سقطرى الجائزة كأغرب جزيرة على وجه الأرض " حسبما ذكر موقع (travpr) باللغة الإنجليزية..

وقال أوبوت كزافييه مساعد قائد بعثة (البوصلة السرية)  " هناك تجنب سياحي لجزيرة سقطرى كونها محاطة بخطر الإرهاب براً وبالمياه المشبعة بالقراصنة بحراً

وأضاف " فرقة " البوصلة السرية " تريد تغيير التصور السائد عن مثل هذه المناطق وتوضيح أنه رغم المخاوف الامنية إلا أن سقطرى وجهة آمنة ومرحبة، ونأمل أن رحلتنا إليها تشجع الآخرين لزيارتها مساهمة في دعم إقتصادها السياحي الوليد بعد إختيار اليونسكو لها كمحمية للأجيال القادمة ".

ويقول أوبوت أن الهدف من المغامرات التي تقوم بها البوصلة السرية" هي لتغيير تصورات الناس عن مايصعب الوصول إليه أو مايسمى مناطق بعد الصراع. ويضيف سيكون لدينا رحلة إلى هذه الجزيرة اليمنية تساعد على وضعها مرة أخرى على خريطة المغامرة للمسافرين .

يذكر أنه في عام 2008 ، انضمت سقطرى إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو للتنوع البيولوجي لها وقد ساعد هذا على كسب اللقب من غالاباغوس في المحيط الهندي .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0899