آخر الأخبار :
كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اليمن تدين أمريكا لادراجها سياسي يمني في قائمة الداعمين للإرهاب

اليمن تدين أمريكا لادراجها سياسي يمني في قائمة الداعمين للإرهاب

اخبار الساعة - شينخوا   | بتاريخ : 28-12-2013    | منذ: 7 سنوات مضت
 ادانت وزارة حقوق الإنسان في اليمن اليوم (الجمعة) إدراج أمريكا للمواطن اليمني عبد الوهاب الحميقاني في قائمة الداعمين للإرهاب في اشتباه غير مبني على أي أساس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وقالت الوزارة، في بيان صحفي نقلته الوكالة الرسمية، إنه في الوقت الذي ظهرت فيه بوادر وإشارات إيجابية من قبل الإدارة الأمريكية تحقيقا لالتزامات تعهد بها رئيس الولايات المتحدة بإعادة (56) من المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو واستقبال هذه الأخبار بالابتهاج والترحيب فوجئ اليمنيون بخبر إدراج عبد الوهاب الحميقاني في اشتباه غير مبني على أي أساس في قائمة الداعمين للإرهاب".
 
وعبرت الوزارة عن استغرابها من هذا الإجراء .
 
ودعت وزارة حقوق الانسان في اليمن إلى تحري الدقة في هذا الشأن خاصة وإن اليمن حكومة وشعبا كانت وما زالت ضحية الإرهاب.
 
وأشار البيان إلى أن الحكومة اليمنية أبدت استعدادها لمكافحة الإرهاب ومد الأيادي للأشقاء والأصدقاء وخاصة الولايات المتحدة لدعم الجهود في مكافحة الإرهاب وبوسائل وأساليب تستند إلى القانون والالتزام الكامل بمعايير حقوق الإنسان وتعزز من ثقة العامة بصوابيه هذا النهج وتحفز الجميع ليتصدوا للإرهاب الذي يقوض جهود اليمن في الأمن والاستقرار والبناء والتنمية.
 
وكانت أمريكا ادرجت قبل ايام المواطن اليمني الحميقاني في قائمة الداعمين للارهاب.
 
ويعد الحميقاني واحد من الشخصية السياسية والاكاديمية اليمنية البارزة.
 
ويشغل الحميقاني حاليا أمين عام حزب (الرشاد) اليمني، وعضو في مؤتمر الحوار الوطني الشامل في البلاد. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0925