أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ارتباك كبير في صفوف الحوثيين بعد بيان الجائفي وتقديم استقالته .. ناطق الحوثيين يرد بسخرية ويقلب الحقائق للدفاع

- العين اونلاين

سخر المتحدث الرسمي بمليشيا الحوثي "على موقف وانسحاب رئيس اللجنة الرئاسية للوساطة بهمدان اللواء الجايفي حيث قال أنه ليس له علاقة بموضوع همدان، وأن دورة كان سابقا في عمران.

وهي مغالطة واضحة من المتحدث بإسم الحوثيين حيث تم تعيين الجائفي رئيسيا للجنة الوساطة من قبل الرئيس هادي واللجنة الأمنية العليا , كما يرى مراقبون أن إعلان الجائفي بهذه السرعة عمل على تعرية الحوثيين أمام الرأي العام المحلي والعربي كونهم أكبر عقبة أمام التسوية السياسية في اليمن ونجاح مؤتمر الحوار الوطني .

كما مثل إعلان الجائفي هذا الموقف بهذه السرعة إرتباك داخل الصفوف القيادية للحوثيين .

وأضاف عبدالسلام في بيان له ما قوله " إن دور الجائفي الذي تقدم به سابقا يخص مدينة عمران ، وبما أنه لا علاقة له بهذا ، إلا أن تصريحه ذلك يشم من خلاله رائحة الفتنة والتحريض وهذا لا يليق بمن يدعي أنه يسعى إلى تقديم الحلول والمعالجات .

وقال إنه قد تم تطبيع الوضع بشكل كامل في المنقب وحجر سعيد على خلفية وثيقة الشرف يوم أمس بين أبناء همدان لتأمين الطريق والتعايش المتبادل . 

وأعلن اللواء علي بن علي الجائفي قائد قوات الاحتياط انسحابه من لجنة الوساطة المكلفة بالتهدئة في مديرية همدان بين القبائل والحوثيين في شمال اليمن .

 وكشف الجائفي في بيان له قوله أن الحوثيين يماطلون ولم يلتزموا بالتعهدات وبالإتفاق الذي تم بل كان منهم التوسع في مناطق أخرى منها والسيطرة على مواقع ومرتفعات عديدة ونصب عدد من النقاط الجديدة بما يشكل تهديداً مباشراً وواضحاً على العاصمة".

 

تعليقات الزوار
1)
حفيد المختار -   بتاريخ: 13-03-2014    
زودوها أحفاد المجوس لكن صبر الشعب والجيش بدأ ينفد وسيداسون بالنعال

Total time: 0.0539