آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تنظيم القاعدة يعلن عن تشكيل مسلح في المناطق الوسطى لمحاربة الحوثيين

تنظيم القاعدة يعلن عن تشكيل مسلح في المناطق الوسطى لمحاربة الحوثيين

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-04-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن عن تشكيل مسلح جديد يتبعة أطلق عليه اسم «أنصار الشريعة في المناطق الوسطى»، قال: إنه لمواجهة جماعة «الحوثيين».

جاء ذلك في بيان أصدرته «القاعدة» في اليمن ونشرته مواقع جهادية يوم الأحد وتضمن البيان اتهامات للحكومة اليمنية بإدارة مؤامرة تهدف لتمكين جماعة «الحوثي» من البلاد.

وطبقا لصحيفة الجزيرة السعودية فقد تطرَّق بيان التشكيل الجديد لتنظيم القاعدة، لعملية المداهمة التي قامت بها قوات الأمن الخاصَّة لمنزل في مديرية دمت بمحافظة الضالع الذي أودى بحياة ضابط وجندي واثنين من القاعدة.

وعدّ بيان «أنصار الشريعة في المناطق الوسطى» في اليمن عملية المداهمة هذه، صورة من صور المؤامرة والتي قال البيان: إن الشرق والغرب مشتركون فيها.

وتوعد بيان القاعدة قوات الأمن الخاصَّة والحوثيين، أنّهم سيرون منهم ما يشيب له الرأس.

وكان تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربيَّة، بث مساء السبت، فيديو يظهر حفل استقبال أقامه التنظيم لنحو 29 عنصرًا من أعضائه فرُّوا من السجن المركزي بالعاصمة اليمنية، صنعاء قبل نحو 20 يومًا. وقد ظهر في التسجيل، زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ناصر الوحيشي الذي تقدم مستقبلي السجناء الفارين من سجن صنعاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0834