أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان الهيئة التنفيذية لشباب الثورة بمحافظة الحديدة توضح انتهاكات الحوثي بالمحافظة

- عبدالحفيظ الحطامي

تتابع الهيئة التنفيذية لشباب الثورة بمحافظة الحديدة بقلق بالغ ، الانتهاكات الجسيمة التي تطال المواطنين الابرياء ، من اعمال قتل واختطاف التي بدأت منذ اسبوع و طالت امين عام الحراك التهامي ، ليفاجأ سكان المحافظة ظهر اليوم بحملة اختطافاتشعواء شنتها جماعة الحوثي المسلحة ضد قيادات شباب الثورة بالحديدة والقيادات النقابية والصحفيين .

ـ تدعوا الهيئة التنفيذية  شباب الثورة وقيادات منضمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والحراك التهامي وكافة المكونات والفعاليات المجتمعية في تهامة للرد على هذه الممارسات القمعية ، بمزيد من الاحتجاجات السلمية المناهضة لهذه الممارسات الغريبة على هذه المحافظة المسالمة ، وتدعوا الهيئة التنفيذية الى التصعيد الثوري السلمي ردا على هذه الاعمال الاجرامية التي تطال ثوار 11 من فبراير ونشطائها وانصارها وقياداتها ، وكافة ابناء هذه المحافظة الأبية .

ـ تعبر الهيئة التنفيذية لشباب الثورة عن ادانتها الشديدة لما حدث ظهر يومنا هذا من اختطاف للأستاذ طارق سرور منسق مجلس شباب الثورة السلمية ، والدكتور ماهر جميل رئيس مجلس شباب الثورة المستقل ، والاستاذ سالم بافقيه القيادي في ساحة التغيير ، وارغامهم بقوة السلاح الخروج من سيارتهم واقتيادهم الى مكان مجهول ، ولم تقف هذه الاعمال الاجرامية عند هذا الحد ، بلقامت مليشيات الحوثي وبعد ساعتين من خطف الزملاء الثلاثة ، ومطاردة الاخ الاعلامي في الهيئة التنفيذية بسيم الجنانى ، وما سبقته من قيام مسلحوا الحوثي من اعتقال الاخ انيس المطري رئيس اللجنة النقابية لسائقي مكتب النقل الكبير بالمحافظة ولايزال موقوفا الى يومنا هذا في سجن خاص يتبع المليشيات المسلحة ،

كذلك ما حدث للناشط الشاب رضوان الصلوى والذى اختطف من شارع الحكيمى ولمدة يومين ليتم رميه في حارة الزهور ، ونحمل هذه المليشيات المسئولية الكاملة عن حياتهم ، واطلاق سراحهم فورا.

وعليه فإن الهيئة التنفيذية تحمل السلطاتالمحلية مسؤولية ما يحدث من اعمال وممارسات تقوم بها جماعة الحوثي تطال سلامة وامن واستقرار المواطنين في هذه المحافظة وتطالب بالتالي .

1 / تدعوا محافظ الحديدة الى تحمل مسؤوليته إزاء ما يصدر عن هذه المليشيات الحوثية المسلحة من سفك للدماء وازهاق للأرواح واختطاف الآمنين والاخفاء القسري للناشطين وشباب الثورة .

2 / نحمل السلطات المعنية بالمحافظة ، مسؤولية الافراج عن المختطفين وحمايتهم وسلامة ارواحهم ، وايقاف الانتهاكات الصارخة التي تقدم عليها مليشيات الحوثي المسلحة في هذه المحافظة .

3 / نهيب بالسلطات الامنية سرعة القبض على الخاطفين والقتلة والمجرمين وتقديمهم للعدالة ، لكون هؤلاء المسلحين تسببوا فيازهاق ارواح المواطنين واصابت بعضهم بجروح خطيرة واقلال السكينة العامة بالخطف واطلاق الرصاص والتمترس في الجولات والشوارع دون اي مسوغ قانوني وتحت مبررات واهية .

4 / تطالب الهيئة التنفيذية قيادة السلطات المحلية بالمحافظة والحكومة ورئاسة الجمهورية الى اخراج مليشيات الحوثي المسلحة من محافظة الحديدة وبقية المحافظات تنفيذا لبنود اتفاق السلم والشراكة.

عاشت ثورتنا حرة وابية وعصية عن الانكسار رحم الله شهدائها وكتب الشفاء لجرحاها ، وفك الله اسر شبابها المختطفينبوركتم ايها الاحرار وبارك الله خطواتكم .. ولا نامت اعين الجبناء .

صادر عن الهيئة التنفيذية لشباب الثورة بالحديدة

Total time: 0.0513