أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس في مقابلة مع رويترز: اليمن لن تصبح دولة فاشلة .. ولن أُستدرج الى حرب أهلية

- رويترز

قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح انه يأمل ألا يصبح اليمن دولة فاشلة أو ملاذا امنا لتنظيم القاعدة مضيفا أن الشعب اليمني يريد انتقالا سلميا للسلطة.

وتابع في مقابلة مع رويترز يوم الاربعاء انه يأمل ألا يصبح اليمن صومالا اخر مضيفا أنه سيتم القضاء على العنف وسيعاد بناء الاقتصاد.

قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم الاربعاء انه لن يستدرج الى حرب أهلية رغم الاشتباكات مع زعيم اتحاد عشائري قوي تضامن مع المحتجين المطالبين بتنحيه.

وقال صالح لبعض وسائل الاعلام المختارة ان ما حدث تصرف استفزازي لاستدراج اليمن الى حرب أهلية ولكن هذا قاصر على أبناء الاحمر وحملهم مسؤولية اراقة دماء مدنيين أبرياء.

وقال الرئيس اليمني صالح إنه "لن يقدم المزيد من التنازلات" و"سيقاتل من يهدد أمن واستقرار البلاد"، مكرراً استعداده لتوقيع اتفاق نقل السلطة في إطار الحوار.

وأضاف أن حتى هذه اللحظة يهاجمون وزارة الداخلية ولكنه لا يريد توسيع نطاق المواجهات.

تعليقات الزوار
1)
حنان عبد الجواد اليافعي -   بتاريخ: 25-05-2011    
وأخيراً سقطت أخر ورقة توت كانت تغطي عورة المجرم السفاح المدعو (علي عفاش) فهو يعلم ان انصاره وكتائبه القذافية متلهفين للاعتداء ضرباً حتى الموت لكل قادم من الستين الى السبعين والعكس وكم سيحتاج لو حسنت نواياه من مروحيات للتحليق بهم بعيداً انقاذاً أو إسقاطاً ، فقد اصبح القصر الجمهوري ثكنة عسكرية ومعسكراً للموت ومقبرة وليس رمزاً للأمة وأصبح ورطة اليمن وارتفاع وتيرة العنف وجر البلد لا قدر الله الى حرب اهلية ، هذا العفاش ولو اتفق العالم و اجمع عليه لن يرحل لابمبادرات ولا وساطات ولا اضطرابات ولا احتجاجات ولا مظاهرات بل بالزحف اليه ، نعم هو لايعرف الا لغة القوة ولغة الصميل على رأي أخواننا في صنعاء من تصفير العداد الى تصفير الخزينة وتصفير الضمائر والقيم
2)
محمدالكامل -   بتاريخ: 25-05-2011    
اناؤيداختي حنان بكل ماكتبته
فهذاالسفاح اراد ان يغرق البلاد بحرب اهلية لايعرف نهايتهاالا الله
هذا الطاغية لايصلح معه المبادرات ولااي حل سوى الزحف نحوالقصر هذا الفاسدلاينفع مه الاالقوة لأنه تربى على التمردوتهريب الخمور في المخاء ومن بداية حكمه وهويسفك الدماء فالزحف الزحف،وآخرالعلاج الكي .

Total time: 0.0611