أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العضو البديل لتكتل العدالة و البناء في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب : نحن حريصون على التوافق

- صنعاء - محمد الحسني

اعتبر محمد علي المصنعي الأمين المساعد للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب اليوم الثلاثاء انسحاب الدكتور عبد الله الشامي "موقفا شخصيا لا يمثل تكتل العدالة و البناء" ، مشيرا إلى لم انه أي الشامي لم يرجع إلى التكتل أو يتشاور معه كتكتل شبابي حين اتخذ قراره بالانسحاب .

وقال المصنعي ، وهو العضو البديل لعبد الله الشامي عن تكتل شباب العدالة والبناء ، في اللجنة " نحن على كل حال نحترم موقفه وقد رفعنا بالبديل" .

و أكد المصنعي حرص تكتل العدالة و البناء على دعم و مشاركة جهود اللجنة التحضيرية ، قائلا " نتطلع إلى أن تخرج اللجنة من خلال الورش التي تقيمها والمؤتمر العام للشباب برؤية واضحة تحمل هموم الشباب في مختلف المحافظات ".

وقال " نحن حريصون كل الحرص على التوافق .. المرحلة ليست مرحلة شقاق او اختلاف .. علينا خاصة نحن الشباب ان نكون أكثر حرصا على الوفاق ..فلنتخلى قليلا عن مرجعياتنا التي لها خلافات سابقة .. يجب علينا كشباب ان نفتح صفحة جديدة وان ننظر الى المستقبل وهذا ما نحن حريصون عليه في تكتل العدالة و البناء ".

و كان أعلن الدكتور عبدالله الشامي أمين عام مساعد اللجنة ممثل تكتل شباب العدالة والبناء وأعضاء في اللجنة السبت الماضي استقالتهم .

و أكد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء خلال لقاءه أمس قيادات اللجنة دعم كافة جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب و أنشطتها حتى تنفيذ المؤتمر العام للشباب.

و جدد رئيس الوزراء دعوته للشباب الى توحيد جهودهم وكلمتهم على نحو مستمر حتى يتسنى لهم انجاز وتحقيق التغيير المنشود الذي يلبي تطلعات الجميع في البناء والتقدم والتطور والازدهار .. منوها بالدور الاستراتيجي للشباب في احداث التغيير المنشود وصنع الغد الافضل للوطن اليمني.

كما أكد الأخ الرئيس الوزراء في اللقاء على اشراك جميع الشباب بمختلف مكوناتهم سواء الحزبية والسياسية او المستقلين في التحضير واعمال المؤتمر الوطني العام للشباب، بما يعكس التوافق الوطني الذي كان وسيبقى المخرج الوحيد لحل كافة المشاكل والقضايا العالقة وبناء اليمن الجديد القائم على الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية.

بدورها قالت قيادة اللجنة إن التواصل يتم حاليا لعقد الورش التحضيرية في المحافظات من قبل اللجان المشكلة لهذا لغرض، وبما يحقق هدف ورؤية المؤتمر في الانطلاق من رؤية شبابية بحتة بعيدا عن المحاصصات الحزبية ، ووفقا للائحة التنظيمية المتوافق عليها والمنظمة لعمل اللجنة التحضيرية.. لافتة الى الحرص الكامل على التنسيق مع كافة المكونات الشبابية في ساحات وميادين الحرية والتغيير في المحافظات انطلاقا من الحرص الجماعي على الخروج برؤية واحدة تعبر عن جميع الشباب بمشاربهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية المختلفة لطرح رؤية شبابية موحدة حول القضايا الراهنة والاسهام في بناء وتنمية الوطن وانجاح الحوار الوطني المرتقب.

من جهته أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب ياسر الرعيني أنه لا توجد أية إشكالية في انسحاب أعضاء من اللجنة ، قائلا إن عمل اللجنة هو عمل وطني وشبابي ولا يمكن أن نرغم أحدا على الاستمرار في العمل او نمنعه من ذلك .

و أشار الرعيني إلى أن هناك لوائح وانظمه داخل إطار عمل اللجنة و الجميع ملتزم بها .. واعتقد ان الحريص على نجاح العملية السياسية بناء على أهداف ثورة الشباب الشعبية السلمية سيكون متواجدا في إطار هذه اللجنة وفي إطار أي عمل وطني يخدم هذا الوطن .

وأوضح أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للشباب تشكلت من مكونات شبابية في إطار الساحات والمحافظات و في حال انسحاب أي عضو يتم التواصل مع المكون للرفع بالبديل .. وهذا ما تم بالفعل ، فقد تم التواصل مع تكتل العدالة و البناء رفعوا بالبديل كما تم التواصل مع تكتل شباب الثورة ورفع هو الآخر بالبديل .

Total time: 0.0547