أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتهامات للحوثي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في دماج، ونشر أول صورة تؤكد الكارثة الإنسانية بسبب الحصار

أكد ناشط حقوقي يمني، وأحد أعضاء وفد شباب الثورة الذين زاروا دماج، تورط الحوثيين في جرائم ضد الإنسانية جراء القصف والحصار المفروض على منطقة دماج، منذ نحو 40 يوما.

وقال الناشط، الذي اشترط عدم نشر اسمه، بأن وفد الصحفيين والحقوقيين الذين زاروا صعدة، سيكشف خلال المؤتمر الصحفي، في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين بمقر نقابة الصحفيين بصنعاء، عن دلائل تورط زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي في جرائم ضد الإنسانية في دماج.

أضاف بأن هناك مأساة إنسانية كبرى في دماج، وبأن نداءات الاستغاثة التي أطلقها أهالي دماج لم تأتي من فراغ، حيث اطلع وفد الصحفيين والحقوقيين الذين زاروا صعدة على حقيقة الأوضاع، التي يعانيها أهالي المنطقة المحاصرة، جراء انعدام الغذاء والدواء، إضافة إلى تعرضهم لعمليات القنص والقصف من قبل قوات الحوثي.

وكان الوفد الصحفي والحقوقي تعرض للمضايقة من قبل الحوثيين، حيث تمت مصادرة ذاكرات الكاميرات التي التقط بها أعضاء الوفد صورا للمأساة الإنسانية في دماج.

وحصل «مأرب برس» على أول صور من دماج، ألتقطها الوفد الصحفي والحقوقي، ومن المقرر أن ينشر الوفد هذه الصور خلال المؤتمر الصحفي صباح اليوم، بالإضافة إلى تفاصيل المأساة الإنسانية في دماج.

وتظهر الصورة الأولى صيدلية في مركز دماج وهي تبدو خالية وليس فيها حبة دواء واحدة، فيما تظهر الصورة الثانية موقع البراقة الذي يحاول الحوثيون السيطرة عليه، لفرض سيطرتهم على دماج، وأكد الوفد بأن البقالات والأسواق لا توجد بها أي مواد غذائية، الأمر الذي تسبب في أزمة غذاء حادة تنذر بمجاعة حقيقية وشيكة، إلم تكن قد بدأت فعلا.

المصدر : مأرب برس
تعليقات الزوار
1)
احمد علي المؤيد -   بتاريخ: 28-11-2011    
لا حول ولا قوة الا بالله الله يهلك الظالمين وينتقم من المتكبرين والحوثي لا يمثل الا نفسة عليها وزرها ولها ما اكتسبت نسأل الله ان يرينا عجائب قدرته في هذا الظالم المستبد وان ينصراهالي دماج
2)
عمار علي -   بتاريخ: 28-11-2011    
هذه هي منجزات ثورة المشترك الاحمرية القبلية السلمية
3)
يمنيون ولسنا إيرانيون -   بتاريخ: 28-11-2011    
نعم نحن يمنيون وبلا فخر .. لا يشرفنا أن يندس الحوثيون الإيرانيون في الثورة فهم أساؤوا إلى الثورة أكثر مما أفادوها نحن نعلم جيداُ أن الحوثيون ما ساندوا الثورة إلا لأنهم يريدون مصالحهم هم فقط ويلذهب الجميع إلى الجحيم هكذا ديدن كل أذناب أيران في المنطقة .. وهاهم عندما سنحت لهم الفرصة عندما غابت الدولة تجرءوا على قتل من يخالفونهم المعتقد .. لأنهم يحملون أجندات غيرهم ولا لليمن في أجنداتهم ناقة ولا جمل.
4)
جسار -   بتاريخ: 28-11-2011    
يا خبره لاتتعبوا انفسكم مع الحوثيين هؤلاء جزء من عفاش وجماعته وبينفذوا اجندته هو وايران وبالنسبة للمتسولفين فإنهم يحصدون ما افتوا ضد الشعب اليمني وثواره والحوثي يعتبر نفسه امير المؤمنين وعليهم الطاعه
5)
حسبنا الله ونعم الوكيل -   بتاريخ: 28-11-2011    
ياجسار التعبان الم تعلم انهم كانوا مشاركين لكم الخيام والاكل والطعام وان علي محسن اول المطلوبين لدى الحوثين وثم خزب الاصلاح كأفراد.وهم محسوبين عليك يامريض اما سيدك علي فقد قام بحربهم..وراجع التاريخ..ياشاطر
6)
الرد على المعلق رقم 2 -   بتاريخ: 28-11-2011    
كيف نتيجة الثورة يا ....
ليش الدجل وليش الكذب على الناس ؟؟!!
من الذي زرع الحوثية ومون وقوى وسلح ووو...إلخ
أليس هو علي طايح
أم ستستمرون تضحكوا على أنفسكم حتى بعدأن عصف الله بفرعونكم كذاب اليمن الأكبر الذي في ذمته كل مصيبة(مر ويمر وسيمر)بها اليمن..
الله ينتقم منه ومنك أنت وكل الكذابين الجبناء الفاسدين أمثالك إنه القوي على ذلك والقادر عليه.
وغدا سنطهر اليمن منكم ومن الحوثية إنشاء الله وباتشوف
7)
احمد الفيل -   بتاريخ: 28-11-2011    
,يجب علي كل مسلم نصصرتهم بالكمة والقول والفعل بالليل والنهار وفي كل وقت واتمني ان تفح جبة لقتال الرافضة وان يشترك فيها كل سني ويمني مجاهد محب ابو بكر وعمر وساير الصحابmمن جميع الtرق والاحزاب لااقتلاع السرطان

Total time: 0.2118