أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هاكرز يخترقون موقع المصدر اونلاين، ويستولون على الاسم الخاص به

- عبد الكريم الحزمي

تعرض اليوم موقع المصدر اونلاين الاخباري لعملية اختراق  كبيرة تمكن المخترقون من الاستيلاء على اسم النطاق الخاص به، ومصادرته، بينما لم يمس السيرفر المستضيف اي اختراق.

وافادت مصادر لأخبار الساعة انه تم عرض النطاق للبيع مقابل مبالغ مالية فيما يجري التواصل حاليا بين المخترقين والشركة المستضيفه.

وعادة ما يتم تحميل الشركات المستضيفة والمتحكمة بالنطاق المسؤولية عن مثل هذه الاختراقات والتي تنجم عن تقصير في الجانب الأمني في الحماية.

ويعد موقع المصدر اونلاين من اشهر المواقع الاخبارية اليمنية المتميزة بتغطيتها الجيدة للاخبار المحلية اليمنية ومتابعة الاحداث اولا بأول.

كما يعد ايضا من اكثر المواقع التي تعرضت للحجب داخل اليمن من قبل المؤسسة العامة للاتصالات بسبب اخبارها السياسية المعارضة للحكومة السابقة قبل ان يتم رفع الحظر منذ تولي حكومة الوفاق الوطني مهمتها.

من جهة اخرى أدانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض  له موقع المصدر أونلاين من عملية اختراق منعت المتصفحين من الوصول إلى صفحته الرئيسية.

وتابع بلاغ صادر عن النقابة : وإذ تستنكر لجنة الحريات عملية الاختراق ، فأنها تطالب الجهات المعنية التحقيق في العملية وكشف الجهات المتورطة في عملية  الاختراق ، ومعاقبتهم.

وتعبر نقابة الصحفيين عن قلقها لإعادة عمليات الاختراق للمواقع الالكترونية ، واستمرار القيود على الصحافة الالكترونية.

رابط موقع المصدر اونلاين : www.almasdaronline.com

Total time: 0.0609